الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية يناقش مشروع تطبيق أداة الإدارة الذكية للمخلفات

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات22-6-2022 | 19:42

دار الهلال

ناقش محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، خلال اجتماع موسع اليوم/الأربعاء/، "مشروع تطبيق أداة الإدارة الذكية للمخلفات" بمحافظة الإسكندرية والذي يتم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

يأتي هذا الاجتماع ضمن مبادرة المدن الإفريقية النظيفة، في إطار رؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستراتيجية الدولة للتغيرات المناخية واستضافة مؤتمر المناخ COP27. 

وخلال الاجتماع، قدم المحافظ الشكر إلى جميع القائمين على دراسة المشروع، مؤكدًا على أهمية المشروع حيث يناقش أحد التحديات التي تواجه معظم الدول. 

ورحب بوضع الخطوات العملية للبدء في تنفيذ المشروع، موجهًا بضرورة أن يواكب المشروع جميع التحديات التي تواجه ملف القمامة بالإسكندرية، مع التأكيد على أهمية تكثيف حملات التوعية للمواطنين. 

وفي السياق ذاته، قال المحافظ إن ملف التغييرات المناخية أحد أهم الموضوعات التي تعمل عليها المحافظة، والسعي إلى تطبيق الاقتصاد الأخضر لمواجهة التحديات البيئية والمناخية التي يمر بها العالم كله في الفترة الأخيرة، وذلك في إطار التحضير لمؤتمر المناخ cop27 الذي تستضيفه مصر نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

واستمع المحافظ إلى عرض توضيحي شامل للمخطط العام لإعداد المشروع ومراحل وخطوات التنفيذ وفقًا لعدد من المؤشرات بعد دراسة كافة المحاور المُتعلقة بطبيعة وكذلك عرض آلية العمل بمنظومة المشروع.

من جانبها، ثمنت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، جهود برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية للعمل من أجل مستقبل حضري أفضل.

وأشادت بمشروع تطبيق أداة الإدارة الذكية للمخلفات والذي يعد إضافة متميزة لمحافظة الإسكندرية، في ضوء توجيهات الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حضر الاجتماع مساعد وزير التنمية المحلية الدكتور هشام الهلباوي، ومدير برنامج الحوكمة والتشريعات ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنان البشرية عمرو لاشين، ورئيس قسم المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد الدكتورة عبير السحرتي، وعدد من مسؤولي الجهات المعنية.