الأحد 19 مايو 2024

بالصور.. نجوم مسرحية «صبح صبح» في ضيافة السفير المصري بالسعودية

20-7-2017 | 10:28

تصوير : أحمد الدسوقي

أقام ناصر حمدي السفير المصري بالسعودية مساء أمس حفل عشاء بدار السكن المصري على شرف نجوم مسرحية "صبح صبح" من بطولة الفنان محمد سعد، حسن حسني، محمد لطفي، وأحمد  فتحي، ومن إخراج أشرف ذكي.
 

في البداية رحب السفير ناصر حمدي بجميع الفنانين وأكد أن الفن خير سفير لبلاده، وأنه القوة الناعمة التي تغير من الإنسان والمجتمعات وتظهر لهم مدى ثقافة الشعوب.

وبين السفير بأن الكوميديا المصرية محببة للجميع من أبناء الوطن العربي، معربا عن يقينه التام بأن الكوميديا المدخل الرئيسى لجذب المواطنين، كما أنها تدخل البهجة في نفوس المشاهدين.

 

وأكد “ناصر” أن مصر تحرص على التواجد والمشاركة في  كل الفعاليات الثقافية والفنية ، وكل هذه المجالات تساهم في التقريب بين الشعبين السعودي والمصري.
 

أشرف ذكي : ندرس اقامة معهد فنون مسرحي بالسعودية

من جانبه عبر الفنان  أشرف ذكي عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال الذي  قوبل به في السفارة المصرية، ومتابعة مكتب السفير معه وفريق المسرحية أول بأول ، منوهاً إلى الدور المهم لمصر على الصعيد العربي في المجال الثقافي عامة، والسينما المسرح بشكل خاص.

وبين ذكي بانه يدرس اقتراح انشاء معهد الفنون المسرحية بالسعودية وذلك بالتشاور مع المسؤولين السعوديين بحيث يطرح هذا التعاون على تخريج المواهب السعودية والاستفادة منهم فى الاعمال المسرحية والسينمائية بشكل عام .

 

محمد سعد : لا اختلاف بين جمهورى السعودي والمصري

من جانبه أكد محمد سعد  إن هذه الزيارة هى الأولى  للسعودية ، وأنه سعيد جداً بزيارته للمملكة وحفاوة الاستقبال من الجانب السعودي، وبين بأن هذه الزيارة فرصة للتعرف على الفن والمسرح  السعودي  عن قرب.

وعن مقابلته للجمهور السعودي أكد سعد بانه لا فرق بين الجمهور المصري والسعودي حيث سمع منهم جميع الافيهات المصرية المتداولة فى الشارع المصري أثناء تجوله فى  المولات السعودية موكدا بان  مسرحية "  صبح صبح " كوميدية  ستنال رضي الجمهور السعودي .

وعن أعماله القادمة قال سعد بانه ينتظر عرض فيلم "الكنز " من اخراج شريف عرفة خلال عيد الأضحي  وأكد بأنه سعيد بالعمل مع جميع النجوم الذي يشاركهم فى العمل ومنهم الفنان محمد رمضان مبيناً بان دوره مختلف عن اعماله السابقة حيث سيقوم بدور رئيس البوليس السياسي فى حقبة الاربعينات والخمسينات .

 

محمد لطفي : انتتظروني في "كلبش2" واحداث مثيرة .....

من جهته شكر الفنان محمد لطفي السفير المصري على استقباله للفرقة المسرحية وبين لطفي بان زيارته للسعودية هي المرة الثالثة حيث قدم فيها عدة مسرحيات سابقة .

وعن دوره في مسلسل كلبش اكد بانه سعيد بالمشاركة في هذا المسلسل بجانب امير كرارة موضحاً بان دوره في "كلبش" بين التلاحم بين المواطنين المصريين ولا فرق بين الضابط والمواطن ، وبين لطفي بانه ينتظر دوره في "كلبش 2" بشخصية مختلفة وستكون مثيرة فى الاحداث ، وعن جديده أكد بانه سيتعاقد مع شركة السبكي فى فيلم جديد خلال الفترة القادمة وسيكون بطولة جماعية مثل افلام "كبارية " والفرح" .

يذكر ان نجوم "مسرحية " صبح صبح "سيقدمون 13 عرضاً " في أربع مناطق  بالسعودية تبدأ من منطقة الرياض بأربعة عروض وذلك في مركز الملك فهد الثقافي، ومن ثم أربعة عروض في مدينة جدة بمعارض الحارثي وعرضين في أبها في مسرح المفتاحة و3 عروض في الدمام في معارض الظهران الدولية.