الأحد 12 مايو 2024

الخطوات بالتفصيل.. 6 شروط لتقديم طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2022

شروط لتقديم طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

عرب وعالم22-6-2022 | 21:40

شروق صبري

مع اقتراب موسم الحج ودخول أفواج بالملايين من مختلف بقاع العالم للمملكة، أعلنت السعودية شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2022 ميلادياً.

 

ويمكن القول أن شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2022 ميلادياً، من قبل المقيمين في المملكة السعودية أحد المطالب التي تتكرر ومن أهم الخدمات التي توفرها لهم وزارة الخارجية في السعودية.

 

شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2022

 

يرغب العديد من المقيمين في المملكة تقديم طلب لوزارة الخارجية السعودية من أجل استقدام عائلاتهم من أجل الإقامة معاً في المملكة السعودية، حيث تعد خدمة زيارة عائلية للمقيمين في المملكة من مختلف الجنسيات من الخدمات الهامة المقدمة من وزارة الخارجية في المملكة.

 

قد تصل مدة الاستقدام لعائلات المقيمين في السعودية لمدة عام، كما أن من الممكن أن تستقدم عائلتك للأراضي السعودية 14 يوم وتحولها لإقامة ممتدة تصل لمدة 12 شهر.

 

على الرغم من إتاحة تلك الخدمة من قبل وزارة الخارجية السعودية لجميع المقيمين إلا أنها قد وضعت بعض الشروط التي يجب مراعاتها والانتباه لها في حالة رغبتك في استقدام عائلتك للمملكة، ومن أهم تلك الشروط ما يلي:

 

  • يشترط أن تكون الوثيقة الرسمية لإقامة المقيم داخل السعودية سارية صلاحيتها، هذا بالإضافة لضرورة سريان صلاحية إقامة المقيم طول المدة التي حددت لزيارة عائلته بشكل كامل، وعلى أن تكوت سريان صلاحية الإقامة لا يقل عن الحد الأدنى لصلاحية الإقامة الخاصة بالمقيمين والتي تتمثل في 3 شهور.
  • سريان صلاحية جواز السفر الخاص بالمقيم الذي يرغب في استقدام عائلته للأراضي السعودية، مع مراعاة أن تكون صلاحية الجواز تمتد لمدة 6 شهور ليست أقل من هذا لأنها تعتبر الحد الأدنى الذي أقرته وزارة الخارجية السعودية لصلاحية جواز السفر الخاص بالمقيمين في الأراضي السعودية.
  • تشترط وزارة الخارجية السعودية أن يكون الطلب الخاص باستقدام العائلة من قبل المقيمين للأراضي السعودية مقتصر على الأقارب من الدرجة الأولى، الذين يتمثلون في الأبناء والزوج أو الزوجة والوالدين.
  • ألا تزيد أعمار الأبناء سواء كانت أبنة أو ابن القادمين للمملكة من أجل قضاء فترة الزيارة بالمملكة السعودية عن 18 عام.
  • لا يسمح للمقيمين بتقديم طلبات الاستقدام للمملكة خلال موسم العمرة أو موسم الحج.
  • -تسديد كل الرسوم المالية المستحقة التي أقرتها وأعلن عنها من قبل وزارة الداخلية في المملكة.

خطوات تقديم طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية 2022

 

1- تشترط وزارة الخارجية السعودية على المقيمين الراغبين في الاستفادة من خدمة زيارة عائلية، الدخول للموقع الرسمي الخاص بوزارة الخارجية في السعودية والمنصة الإلكترونية أبشر.

 

2- ملئ جميع البيانات المطلوبه عبر النموذج الإلكتروني على الموقع الخاص بخدمات التأشيرات الإلكترونية الذي يتبع وزارة الخارجية في السعودية.

 

3- ملئ  جميع البيانات التي تتعلق بأفراد العائلة باللغة العربية، مع استثناء كتابة الأسماء في حالة استقدام أفراد من جنسيات أخرى غير عربية، مع ضرورة مطابقة جميع الأسماء التي أدرجتها في النموذج بالأسماء الموجودة في جوازات السفر الخاصة بهم.

 

4- ملئ  النموذج الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بخدمات التأشيرات الإلكترونية التابع لوزارة الداخلية في المملكة السعودية.

 

5- تصديق وختم الطلب بشكل إلكتروني من قبل جهة العمل التي ينتمي لها المقيم أو من خلال الغرفة التجارية بالمملكة.

 

اقرأ المزيد

التفاصيل الكاملة.. الجوازات تحسم الجدل حول إيقاف تمديد الزيارة العائلية

Dr.Radwa
Egypt Air