السبت 29 يونيو 2024

بالصور.. نجوم مسرحية "صبح صبح " في ضيافة السفير المصري بالسعودية

20-7-2017 | 10:47


تصوير : أحمد الدسوقي


أقام ناصر حمدي السفير المصري لدى السعودية مساء أمس حفل عشاء  بدار السكن المصري على شرف نجوم مسرحية " صبح صبح " من بطولة محمد سعد وحسن حسني ومحمد لطفي وأحمد  فتحي ومن إخراج أشرف ذكي .


ورحب السفير ناصر حمدي بجميع الفنانين وأكد بأن الفن خير سفير لبلاده،  وأنه القوة الناعمة التى تغير من الانسان والمجتمعات وتظهر لهم مدى ثقافة الشعوب، ووضح السفير أن الكوميديا المصرية محببة للجميع من أبناء الوطن العربي، معربا عن يقينه التام بأن الكوميديا المدخل الرئيسى لجذب المواطنين، كما أن الكوميديا  تدخل البهجة فى نفوس المشاهدين.

 وأكد ناصر على أن مصر تحرص على التواجد والمشاركة في  كل الفعاليات الثقافية والفنية وكل هذه المجالات تساهم في التقريب بين الشعبين السعودي والمصري.

من جانبه عبر الفنان  أشرف ذكي عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال الذي قوبل به في السفارة المصرية، ومتابعة مكتب السفير معه وفريق المسرحية أول بأول ، منوهاً إلى الدور المهم لمصر على الصعيد العربي في المجال الثقافي عامة، والسينما المسرح بشكل خاص.


وكشف ذكي أنه يدرس اقتراح انشاء معهد الفنون المسرحية بالسعودية، وذلك بالتشاور مع المسؤولين السعوديين بحيث يثمر هذا التعاون على تخريج المواهب السعودية والاستفادة منهم فى الاعمال المسرحية والسينمائية بشكل عام .
وأكد الفنان محمد سعد أن هذه الزيارة هى الأولى له للسعودية ، وأنه سعيد جداً بزيارته للمملكة وحفاوة الاستقبال من الجانب السعودي، وبين بأن هذه الزيارة فرصة للتعرف على الفن والمسرح  السعودي عن قرب.
وعن مقابلته للجمهور السعودي أكد سعد بأنه لا فرق بين الجمهور المصري والسعودي حيث سمع منهم جميع الافيهات المصرية المتداولة فى الشارع المصري أثناء تجوله فى المولات السعودية مؤكدا بأن  مسرحية "  صبح صبح " كوميدية  ستنال رضا الجمهور السعودي .


وعن أعماله القادمة قال سعد بأنه ينتظر عرض فيلم "الكنز " من إخراج شريف عرفة خلال عيد الأضحي ، وأكد بأنه سعيد بالعمل مع جميع النجوم الذي يشاركهم فى العمل ومنهم الفنان محمد رمضان موضحا أن دوره مختلف عن أعماله السابقة حيث سيقوم بدور رئيس البوليس السياسي فى حقبة الأربعينات والخمسينات .
من جهته شكر الفنان محمد لطفي السفير المصري على استقباله للفرقة المسرحية موضحا أن زيارته للسعودية هي المرة الثالثة حيث قدم فيها عدة مسرحيات سابقة .