الأربعاء 10 اغسطس 2022

السبت.. عرض الفيلم الروائي «لما كان البحر أزرق» بسينما الهناجر

هبة عبدالغني

فن23-6-2022 | 21:58

منار بسطاوي

يعرض الفيلم الروائي القصير "لما كان البحر أزرق"، للمخرج عمرو السيوفي بعد غد السبت، بسينما الهناجر بدار الأوبرا، ضمن ختام النشاط السنوي لجمعية الفيلم الذي تنظمة بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.

وشارك الفيلم، أخيرًا، في عدة مهرجانات سينمائية محلية وعالمية،كان ابرزها مهرجان القاهرة للفيلم القصير في دورته الثالثة، وحصلت من خلاله بطلة الفيلم الفنانة هبة عبد الغني على جائزة أفضل ممثلة، كما عرض عالميا لأول مرة من خلال مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة الذى أقيم فى يونيو من العام الماضى.

وشارك أيضا في مهرجان هوليوود للفيلم العربي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل الفيلم مؤخرا على جائزة أفضل فيلم روائي من المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ24.

"لما كان البحر أزرق" فيلم روائى قصير تدور أحداثه حول "مريم" وهى سيدة فى الأربعينات من عمرها، تشعر بالغربة والوحدة الشديدة فى بيتها بسبب اهتمام ابنتيها بالتكنولوجيا الحديثة بشكل مبالغ فيه، فتقرر خوض أجرأ تجاربها عند الطبيب النفسي، وهو من بطولة الفنانة هبة عبد الغنى، ومحمود حمدى، ونيكول إسكندر، وآدم زايد، ومن إخراج عمرو السيوفى، وسيناريو محمد زايد.