الخميس 26 سبتمبر 2024

وفد روسي يزور السعودية في فبراير للتباحث في شؤون الحج

9-2-2017 | 13:49

وكالات

كشف نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي، إلياس اوماخانوف، أن وفدا من بلاده يعتزم زيارة المملكة العربية السعودية، 19 فبراير الجاري، لإجراء مباحثات مع وزارة الحج السعودية.

و ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية ان أوماخانوف اشار خلال اجتماعه مع سفير المملكة لدى روسيا، عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي، اليوم في موسكو، الى ان " هناك دعوة لزيارة وزارة الحج السعودية في فبراير الحالي، للتشاورات المبدئية بين منظمي الحج والعمرة في روسيا مع السلطات السعودية، مشيرا إلى التشكيل، والذي سيترأسه، النائب الأول لرئيس مجلس الإفتاء الروسي" روشان عباسوف".

وأضاف نائب رئيس مجلس الاتحاد، أن الوفد الروسي إلى، السعودية يتضمن أيضا ممثلين من جمهورية قباردين بلقار وجمهورية تاتارستان وممثلي إدارة الحج الروسية.

وأكد "اوماخانوف" أن روسيا تنظر إلى فريضة الحج، بعيدا عن السياسة، فقال: " نحن ننظر إلى حج خارج السياسة، وننظر إليه بمثابة مجال الحياة الروحية لكل فرد.

كما نوه نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي في كلمته إلى الحاجة لتنظيم رحلات جوية مباشرة للحجاج من شبه جزيرة القرم ، مؤكدا أن الجانب الروسي مهتم بتنظيم رحلات مباشرة من مطارات شبه جزيرة قرم الروسية إلى مطارات السعودية.