الأربعاء 26 يونيو 2024

الكرملين: لوكاشينكو يصل إلى روسيا في زيارة غير رسمية لعقد محادثات مع بوتين

دميتري بيسكوف

عرب وعالم23-6-2022 | 21:20

دار الهلال

أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم /الخميس/، أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو وصل إلى روسيا في زيارة غير رسمية للاجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وذكر بيسكوف -في تصريحات صحفية له أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- أن الرئيس البيلاروسي من المقرر أن يجتمع مع الرئيس بوتين في وقت لاحق من اليوم في مدينة زافيدوفو. 

وأشار المتحدث، ردًا على سؤال حول ما إذا كان من المقرر أن تُبث هذه الاجتماعات غير الرسمية لوسائل الإعلام، إلى أنه لا يعتقد ذلك، مُوضحًا أنه "لم يتم التخطيط لأي شيء"، بحسب قوله، وأكد أيضًا أن الزعيمين سيواصلان اجتماعهما يوم السبت المقبل في مدينة سان بطرسبرج. 

وأضاف أن الرئيس الروسي سيشارك، في وقت لاحق من اليوم، في قمة "البريكس" الرابعة عشر عبر تقنية الفيديو. كما أنه سيلقي غدا /الجمعة/ كلمة في الاجتماع الافتراضي لمجموعة "بريكس بلس" الذي من المقرر أن يشارك فيه قادة عدد من الدول المدعوة.

ذكر أن الرئيس الروسى أعلن أول أمس /الثلاثاء/ أنه يبحث مع دول "بريكس" إمكانية زيادة حصة سوق السيارات الصينية في روسيا وفتح سلسلة سوبر ماركت هندية، مٌضيفًا أن روسيا بصدد تغيير مساراتها التجارية وتحويلها إلى دول "بريكس".
يُشار إلى أن تجمع "بريكس" أُنشئ عام 2011 ويضم بعضويته خمس دول هي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، ويُعد "بريكس" منظمة دولية مستقلة تعمل على تشجيع التعاون التجاري والسياسي والثقافي بين الدول الأعضاء.

الاكثر قراءة