الأربعاء 10 اغسطس 2022

«وطن بالاختيار» يشارك في مهرجان الفيلم العربي الإفريقي بالمغرب

وطن بالاختيار

فن23-6-2022 | 23:18

دار الهلال

أعلنت الإدارة المنظمة للمهرجان الدولي العربي الأفريقي للفيلم الوثائقي، اختيار الفيلم المصري "وطن بالاختيار"، ضمن قائمة الأفلام المشاركة في الدورة العاشرة من المهرجان التي تقام في الفترة من 25 إلى 27 نوفمبر المقبل بمدينة زاكورة بالمغرب.

وينافس فيلم "وطن بالاختيار" ضمن 23 فيلما متنوعا من 11 دولة من مصر والمغرب وتونس والجزائر العراق وسوريا والسودان وعمان واليونان وإيطاليا والأرجنتين، وفاز الفيلم العام الماضي بالجائزة الأولى في مسابقة الأفلام القصيرة "نحو حياة أفضل"، بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، وحصلت المخرجة على شهادة تقدير مؤخرا من مهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الـ24.

وتدور أحداث الفيلم في مدة زمنية نحو 37 دقيقة حول توثيق حياة مواطنين مصريين من أصول يونانية وايطالية يعيشون فى مدينة الاسكندرية،ويقدم الفيلم وجهة نظر مختلفة عن المدينة الساحلية فى جولته بالمناطق الأثرية والأحياء القديمة واستعراض المبانى ذات الطراز المعمارى المتميز.

الفيلم موسيقى تصويرية أحمد عاطف، مدير التصوير بولا طلعت، مدير الإنتاج إسماعيل يوسف، فريق الانتاج أسامة سلطان، وأحمد فهمي، بحث وفكرة محمد سيف، وإخراج حنان راضي.