الخميس 16 مايو 2024

مزايا وشروط الالتحاق بمدارس «ستيم» للمتفوقين

مدارس ستيم

الهلال لايت 24-6-2022 | 15:44

ميادة عبد الناصر

ازداد البحث على موقع جوجل عن مدارس ستيم للمتفوقين بين الطلاب وأولياء الأمور خاصة بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية حيث أنها من المدارس المميزة التي تقبل طلاب الشهادة الإعدادية.

ومدارس ستيم هي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا وتنسيق مدارس ستيم 2022 يقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية من التعليم الحكومي أو الخاص أو التجريبي أو المدارس الدولية، بعد أن يخضع الطالب لمجموعة من الاختبارات التي تؤهله للدراسة.

اختبارات القبول بمدارس ستيم 

الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط يخضعون لامتحان قبول، مكون من 4 محاور، وهي رياضيات وعلوم ولغة إنجليزية وأسئلة مهارات ذهنية يحصل فيه الطالب على درجة تحدّد ترتيبه بين الطلاب المتقدمين، وهذا الترتيب هو ما يحدّد له التوزيع بعد ذلك على مدارس «ستيم»، حسب الرغبات التي يقوم الطالب بتسجيلها على موقع وزارة التربية والتعليم.

التقديم لمدارس ستيم 

التقديم لمدارس ستيم 2022 يتمّ الإعلان عنه على موقع وزارة التربية والتعليم.

ويتكون من جزءين: الأول هو تقديم إلكتروني للطلاب الذين يحق لهم التقدم مع كتابة ترتيب الرغبات ويتمّ طباعة استمارة التقدم والجزء الثاني تقديم ورقي في الإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة الإعدادية وبعد التقديم على الموقع يتمّ تحديد موعد ومكان القبول.

اقرأ أيضا:
فرصة عمل بعد التخرج.. مزايا وشروط التقديم في مدارس السكة الحديد 2023
 

مميزات مدارس ستيم 

المدارس تشجع وتعلم الطالب التفكير الناقد والبحث العلمي والاشتراك في المسابقات الدولية وتبني شخصية الطالب في الاعتماد على الذات.
نظام الدراسة في مدارس ستيم 

مدارس ستيم لا ينطبق عليها نظام الثانوي الجديد بالتابلت، وامتحاناتها تختلف عن امتحانات الثانوية العامة، ولها تنسيق خاص بها يختلف عن تنسيق الثانوي العام.
أماكن مدارس ستيم على مستوى الجمهورية

توجد مدارس ستيم في محافظات أسيوط وقنا والأقصر والبحر الأحمر والإسماعيلية وبني سويف والقليوبية والإسكندرية والشرقية والغربية والمنوفية والدقهلية وكفر الشيخ.

المواد الدراسية والإقامة في مدارس ستيم
يدرس الطالب في مدارس ستيم المواد العلمية مثل الرياضة والبيولوجيا والجيولوجيا والميكانيكا والكيمياء والفيزياء وعلوم الكمبيوتر، بالإضافة إلى المواد الإنسانية مثل اللغة العربية والإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية أما الإقامة فهي داخلية في مدارس ستيم.