الخميس 9 مايو 2024

انخفاض أسعار النفط في منتصف تعاملات اليوم الجمعة 24 يونيو 2022

ابار نفط

اقتصاد24-6-2022 | 16:01

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط انخفاضا في منتصف تعاملات اليوم الجمعة 24 يونيو 2022. وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتا أو 0.47 % إلى 109.5 دولار للبرميل .

وانخفضت اسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 59 سنتا أو 0.6 % إلى 104.86 دولار للبرميل.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا: "بالنظر إلى منحنيات العقود الآجلة ، لا يزال كل من خام برنت وغرب تكساس الوسيط في حالة تخلف كبيرة ، مما يشير إلى أن إمدادات النفط الفورية تظل ضيقة كما كانت دائمًا.

وأضاف هالي: "يبدو أن المخاوف المتزايدة من الركود الاقتصادي قد دفعت إلى إعدام المراكز الطويلة المضاربة في كلا العقدين، حتى كما هو الحال في العالم الحقيقي، فإن ضيق الطاقة حقيقي كما كان دائمًا"

وارتفعت أسعار النفط لفترة وجيزة بواقع دولار واحد للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة قبل تقليص المكاسب وتبقى ثابتة في نهاية المطاف خلال ساعات التداول الآسيوية اليوم الجمعة في الوقت الحالي ، أدت المخاوف من تباطؤ الطلب الناتج عن زيادة أسعار الفائدة وتباطؤ النشاط الاقتصادي الأمريكي إلى الحد من مكاسب الأسعار.

وأصبحت العقود الآجلة للنفط الخام في وضع البيع بعد الولايات المتحدة وقالت مصادر إن أوبك والدول المنتجة المتحالفة ، بما في ذلك روسيا ، ستلتزم بخطة تسريع زيادة الإنتاج في أغسطس القادم على أمل تخفيف أسعار النفط الخام والتضخم حيث يعتزم الرئيس الأمريكي جو بايدن زيارة السعودية اتفقت المجموعة المعروفة باسم أوبك + في اجتماعها الأخير في 2 يونيو على زيادة الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يوميًا في يوليو ، أو 7% من الطلب العالمي .

Egypt Air