السبت 18 مايو 2024

بالصور.. محافظ المنيا يناقش إجراءات وضوابط تخصيص الأراضي بالمنطقة الصناعية

20-7-2017 | 13:07

بحث عصام البديوي محافظ المنيا، موقف عددًا من المشروعات المخالفة لشروط وضوابط التخصيص بالمنطقة الصناعية شرق النيل، وموقف عددًا من المستثمرين المتأخرين في سداد الأقساط المستحقة عليهم بأراضي مراكز الخدمة بالمنطقة الصناعية.
 

وأكد “البديوي” على ضرورة مراجعة ودراسة الموقف التنفيذي لأي مستثمر يرغب في عمل تعديل أو تغيير الشكل القانوني للمشروع أو إعطائه مُهلة أخرى لحين استخراج الرخصة الدائمة و استكمال المصنع والبدء في الإنتاج .
 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية برئاسة المحافظ وحضور كلا من اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والمهندس محمود سعد مدير عام المنطقة الصناعية ،وعدد من القيادات التنفيذية والمعنيين بهذا الشأن.
 

كما ناقش المحافظ عددًا من الطلبات المقدمة من قبل بعض المستثمرين الجادين والخاصة بتخصيص أراضي لهم بالمنطقة الصناعية أو تعديل تخصيص وتجديد رخصة التشغيل المؤقتة لحين استكمال أعمال التنفيذ والانتهاء منها كما وافق على منح مهلة إضافية لعدد من المشروعات التي قاربت على الانتهاء من تنفيذها واستكمال الإنشاءات الخاصة بها.
 

وقرر المحافظ سحب أراضي عدد من المستثمرين الغير جادين والذين تجاوزوا المدد البينية المحددة لهم وفقاً للقانون ولم يقوموا بعمل أية إنشاءات أو البدء في الإنتاج وإعادة طرح تلك الأراضي ليتم تخصيصها للجادين فقط والذين لديهم الرغبة في العمل الفعلي ودفع عجلة التنمية للأمام .

    الاكثر قراءة