الإثنين 24 يونيو 2024

"تموين الإسكندرية": تحرير 193 محضرا ضد التجار المخالفين

سلع غذائية

محافظات24-6-2022 | 16:54

دار الهلال

تمكنت الإدارات الفرعية التموينية التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، خلال حملاتها الرقابية، من تحرير 193 محضرا ضد التجار المخالفين.

وقالت المديرية- في بيان، اليوم: إن المحاضر التي تم تحريرها شملت مخابز بلدية مخالفة، إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم حمل شهادات صحية، عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، بقالين تموين مخالفين، محطات تموين سيارات مخالفة، محاضر أحوال تنفيذا لقرار النيابة لإعدام مضبوطات غير مسجلة بوزارة الصحة، حيازة وعرض سجائر بسعر أزيد ومجهولة المصدر، تحريز 45 علبة سجائر أنواع مختلفة.

وأضافت المديرية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات؛ للعرض على النيابة العامة.

تأتي الحملات تنفيذا لتعليمات مشددة من وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية محمد سعد الله بتشديد الرقابة على المخابز والأنشطة التموينية المختلفة؛ للحفاظ على الدعم المقدم للمواطنين وحرصا على المال العام وضبط الأسواق.

في السياق.. تمكن ضباط مباحث التموين بالإسكندرية من إلقاء القبض على قائد سيارة نقل محمل عليها 13 طن أقماح محظور تداولها خارج المنظومة دون تصريح بقصد حجبها عن التوريد للاتجار بها بالسوق السوداء؛ لتحقيق أرباح غير مشروعة.

أكدت تحريات ضباط مباحث التموين حجب قائد سيارة لكمية كبيرة من الأقماح المحلية وعدم توريدها للصوامع بقصد بيعها بأزيد من سعرها، وتحقيق أرباح مالية غير مشروعة.. بعد التأكد من صحة التحريات وتقنين الإجراءات تم ضبط قائد السيارة في كمين أعد له، ومحمل عليها 13 طنا من الأقماح.

تم التحفظ على المضبوطات، وباشرت النيابة العامة التحقيق.