الأربعاء 26 يونيو 2024

«كاف» يعلن موعد بدء بطولة دوري أبطال أفريقيا

كاف

ملاعب الهلال24-6-2022 | 22:22

مؤمن يوسف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، موعد بدء بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الجديد 2022/2023، وموعد تحديد الأندية المشاركة في البطولة.

ونشر الكاف بيانًا رسميًا، اليوم الجمعة، يعلن فيه موعد تسجيل الفرق التي ستشارك في البطولة خلال النسخة المقبلة.

وقال كاف في بيانه: "حسمت اللجنة المنظمة لمسابقات الأندية بالكاف، عددًا من المسائل الرئيسية المتعلقة بالموسم المقبل، وتشمل تسجيل الأندية وتواريخ بداية المسابقات وتسجيل اللاعبين وشروط المشاركة للاتحادات الأعضاء".

وأضاف البيان: "تم تأجيل الموعد النهائي للاتحادات الأعضاء، لتقديم طلبات المشاركة نيابة عن أنديتهم إلى 31 يوليو 2022".

وأكد الاتحاد الإفريقي في بيانه أن الدور التمهيدي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، يبدأ 9 سبتمبر المقبل، على أن ينطلق دور المجموعات من البطولة في 10 فبراير من العام المقبل، فيما ستكون المباراة النهائية يوم 11 يونيو 2023.

وأشار: "تم تأكيد قائمة الـ 12 اتحادًا الوطني الأعلى تصنيفًا وفقًا لتصنيف الكاف الأخير لمسابقات الأندية، ما يسمح لاحقًا لهذه الاتحادات الأعضاء بإشراك فريقين في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية على التوالي".

وواصل: "البلدان هي؛ الجزائر ، أنجولا ، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا، ليبيا، المغرب، نيجيريا، جنوب إفريقيا، السودان، تنزانيا، وتونس".

وأكد البيان استمرار استخدام قاعدة الخمسة تغييرات في المباراة الواحدة، بعدما أكد مجلس الاتحاد الدولي (إيفاب) على جعل قاعدة التغييرات الخمسة دائمة.

وأكمل: "وفقًا لذلك، سيسمح لكل ناد بشكل استثنائي بتسجيل 40 لاعبًا بدلاً من 30، علاوة على ذلك، سيتم السماح بـ 9 لاعبين على مقاعد البدلاء بدلاً من 7 لاعبين".

واختتم: "تنتهي فترة التسجيل الوحيدة للاعبين المؤهلين في الجولات التمهيدية، 15 أغسطس 2022 منتصف الليل (بتوقيت القاهرة المحلي)".

يذكر أن الوداد المغربي فاز بالنسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما تفوق على الأهلي في المباراة النهائية بنتيجة 2-0 على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

الاكثر قراءة