الخميس 23 مايو 2024

الفرنسية جارسيا تحرز لقب دورة باد هومبورج

الفرنسية جارسيا

ملاعب الهلال25-6-2022 | 19:57

محمد تاج

أحرزت الفرنسية كارولين جارسيا، المصنفة 75 عالميًا، اليوم السبت، لقبها الأوّل منذ ثلاثة أعوام بعدما نجحت في قلب تخلفها بمجموعة في المباراة النهائية لدورة باد هومبورج الألمانية على الملاعب العشبية أمام الكندية بيانكا أندرييسكو إلى فوز 6-7 (5-7) و6-4 و6-4.

وهو اللقب الثامن للفرنسية البالغة 28 عاماً، والأوّل لها منذ إحرازها دورة نوتنجهام عام 2019، في أفضل تحضير لها قبل يومين على انطلاق بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.

وقالت جارسيا بلغة إنجليزية متمكّنة بعدما رفعت كأس الدورة "هذا يعني الكثير بالنسبة لي"، وأضافت مستذكرة مرورها بفترات عجاف طويلة "عندما لا تعرف متى سيكون فوزك التالي، عندما تكون غير محظوظ، فإن كل شيء يسير في الاتجاه الخاطئ وتخسر الكثير من المباريات".

وكانت الفرنسية صرّحت قبل المباراة النهائية "الأشهر القليلة الماضية، السنوات القليلة الماضية لم تكن سهلة مع نتائج هزيلة، العديد من الإصابات الجسدية، لذلك يكون لديك الكثير من الشكوك". 

خسرت المصنفة رابعة عالمياً سابقاً المجموعة الأولى أمام الكندية في الشوط الفاصل (تاي بريك).

غير أن جارسيا نجحت في المجموعة الثانية في قلب الموازين لصالحها، فكسرت إرسال منافستها مرتين لتعادل الكفة 1-1، قبل أن تفوز بالمجموعة الثالثة فالمباراة.