الأحد 5 مايو 2024

«القومي للسينما»: عرض مجموعة من الأفلام الفائزة بمهرجان الإسماعيلية بمكتبة الإسكندرية غدا

مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

ثقافة25-6-2022 | 20:28

همت مصطفى

أعلن المركز القومي للسينما، عن عرض مجموعة من الأفلام الفائزة بالدورة (23) لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، في السابعة مساء غد الأحد، بمكتبة الإسكندرية.

وذكر المركز القومي للسينما في بيان، اليوم السبت، أن عرض مجموعة الأفلام يأتي في إطار التعاون بين مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة المخرج سعد هنداوي ومكتبة الإسكندرية. 

ومن المقرر أن يتم عرض كل من أفلام «هيزيا» الحائز على جائزة لجنة تحكيم الفيلم الروائي القصير، «كبير» الحائز على جائزة أفضل فيلم روائي قصير، «لم يكن بورجوني» الحائز على جائزة لجنة تحكيم بمسابقة أفلام الرسوم المتحركة، «العازفون المنفردون» الحائز على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة.

ونوه المركز بأنه تقرر عقب عرض الأفلام عقد ندوة يديرها أحمد نبيل مبرمج السينما بمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية لمناقشة الأفلام مع الجمهور.

جدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز سنويًا بمحافظة الإسماعيلية، ويعد أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991.