الأربعاء 26 يونيو 2024

كوريا الجنوبية تشكل فرقة عمل للاستجابة لتناقص عدد السكان

كوريا الجنوبية

عرب وعالم25-6-2022 | 20:55

دار الهلال

أطلقت الحكومة فرقة عمل تهدف إلى توسيع جهود السياسات لمواجهة التحديات الديموجرافية التي تواجهها البلاد، حيث من المتوقع أن تعاني كوريا الجنوبية من انخفاض خطير في عدد السكان في سن العمل في السنوات المقبلة، بسبب أزمة انخفاض معدل المواليد المزمنة، وفقا لما ذكرته وزارة المالية اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن نائب وزير المالية "بانج كي-سون" قوله خلال الاجتماع الافتتاحي لفرقة العمل ان الحكومة تبذل قصارى جهدها لإبطاء وتيرة الانخفاض في عدد السكان من خلال تقديم المزيد من الحوافز للزواج والولادة ورعاية الأطفال.

كما أظهرت البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الكوري مؤخرا انخفاض عدد المواليد في كوريا الجنوبية إلى مستوى قياسي في أبريل الماضي وسط تراجع المعدل بشكل مزمن، بينما بلغ عدد الوفيات أعلى مستوى له على الإطلاق بسبب الشيخوخة السريعة ووباء كورونا.

وقالت وزارة المالية الكورية الجنوبية إن الوزارات المعنية والخبراء المدنيين سيراجعون إجراءات السياسات الحالية بشأن التحديات الديموجرافية للتوصل إلى أساليب جديدة سيبدأ الإعلان عنها في يوليو القادم.
يذكر أن نسبة الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر بلغت 14% من إجمالي السكان. 

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تصبح كوريا الجنوبية مجتمعا مسنا للغاية في عام 2025، عندما تتجاوز نسبة كبار السن 20% فيما توقعت هيئة الإحصاء الكورية أن ينخفض عدد السكان في سن العمل بين 15 و64 عاما ، بنسبة 35% خلال الثلاثين عاما القادمة إلى 24.19 مليون في عام 2050.

الاكثر قراءة