الأحد 12 مايو 2024

فراعنة التنس يتأهلون بثلاثة فرق لكأس العالم للناشئين والناشئات

فراعنة التنس

ملاعب الهلال25-6-2022 | 22:05

محمد تاج

نجح فراعنة التنس الواعدين في التأهل إلى منافسات بطولة كأس العالم للناشئين والناشئات، بثلاثة فرق بعد التألق في التصفيات الإفريقية، التي أقيمت بملاعب نادي السليمانية الرياضي، بمشاركة 10 دول إفريقية.

وتأهلت منتخبات 16 عامًا ناشئين وناشئات و14 عامًا ناشئات فيما لم يحالف التوفيق منتخب 14 عامًا ناشئين الذي حل ثالثًا في التصفيات ذاتها ليحصد الفراعنة بذلك ثلاث بطاقات تأهيل إلى كأس العالم، ويصعد من إفريقيا الأول والثاني في كل مرحلة سنية.

واحتل منتخب 16 ناشئين الصدارة وحصد الميدالية الذهبية وتلاه ثانيًا المغرب الذي تأهل أيضًا وحققت الناشئات 14 عامًا المركز الأول والميدالية الذهبية وجاءت تونس في الترتيب الثاني الفضية وبطاقة تأهل إلى كأس العالم.

بينما حقق منتخب الناشئات 16 عامًا المركز الثاني والميدالية الفضية خلف المنتخب التونسي الذي حصل على المركز الأول والميدالية الذهبية وصعد المنتخبين معا إلى كأس العالم.

واستطاعت مصر أن تحصد أكبر عدد من بطاقات التأهل ثلاث من بين ثمان بطاقات حيث حصلت تونس على بطاقتين وبالمثل المغرب وواحدة من نصيب أولاد جنوب إفريقيا.

عقب انتهاء المنافسات، أقيمت مراسم توزيع الجوائز والميداليات فى حضور كل من السكرتير العام لاتحاد التنس المهندس وليد سامى وعضوا مجلس الإدارة محمد إبراهيم وحازم شيحة ومدير نادى السليمانية الرياضى رامى شحاته وممثل الاتحاد الإفريقى للتنس إيسان السايس ومدير التخطيط والتطوير باتحاد التنس فرانك كوروا.

مثل منتخبات مصر التى تأهلت الى كأس العالم 14 عاما ناشئات جودى طويلة وفرح أسعد ورنا ياسر بقيادة المدرب محمد حسن و16 عامًا ناشئات جنى صلاح وكنزى الحمراوى وفريدة موسى بقيادة المدرب عمر هدايت و16 عاما ناشئين نور فتح الله وأحمد منصف وعبدالرحمن عطاالله بقيادة المدرب محمد موسى.

Dr.Radwa
Egypt Air