الأربعاء 22 مايو 2024

جونسون يشيد بالجهود التي تبذلها ألمانيا ردًا على العملية العسكرية الروسية

بوريس جونسون

عرب وعالم26-6-2022 | 13:05

دار الهلال

 أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأحد، بالجهود التي تبذلها ألمانيا ردًا على العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

جاء ذلك ردًا على سؤال وجه إلى جونسون بشأن ما إذا كانت فرنسا وألمانيا تبذلان ما يكفي من أجل أوكرانيا، وذلك قبل أن يجتمع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قمة مجموعة السبع في ألمانيا، وفقًا لما أوردته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نسختها باللغة الإنجليزية.

وركز رئيس الوزراء البريطاني في رده على الجهود التي تبذلها ألمانيا، دون أن يذكر فرنسا. وقال جونسون "انظر فقط إلى ما فعله الألمان وحدهم".

وأضاف أن "المستشار الألماني أولاف شولتز قدم أسلحة إلى الأوكرانيين، كما أنه "قطع أشواطا هائلة (في مجال واردات الطاقة). لدينا 4٪ من الغاز يأتي من روسيا، وفي ألمانيا، 40٪".

وتابع قائلا "إنهم يواجهون ضغوطًا حقيقية، وعليهم الحصول على الطاقة من مكان آخر. لكنهم يفعلون ذلك. إنهم يبذلون الجهد، ويقدمون التضحية"..

مضيفًا "هذا لأنهم يرون أن ثمن الحرية يستحق الدفع". وأضاف رئيس الوزراء البريطاني: "وعواقب ما يحدث للعالم صعبة، لكن ثمن التراجع، ثمن السماح لروسيا بالنجاح، واختراق أجزاء كبيرة من أوكرانيا، والاستمرار في مواصلة هذه التصرفات، حيئذ سيكون الثمن أعلى بكثير والجميع هنا يفهم ذلك".

الاكثر قراءة