الأحد 19 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية : إسقاط مقاتلتين و8 مسيرات أوكرانية وتصفية أكثر من 720 متطرفا

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم26-6-2022 | 13:29

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز"سو 25" وأخرى "ميج 29" وتدمير 8 مسيرات أوكرانية وتصفية أكثر من 720 متطرفا وتدمير مراكز تدريب للقوات الأوكرانية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع اليومي عن آخر مستجدات سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا أنه تم إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "ميج 29" في منطقة دنيبروبتروفسك وقام الجانب الأوكراني مجددا بمحاولة فاشلة لشن غارات جوية وضربات صاروخية على جزيرة "زمييني" ودمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثماني طائرات بدون طيار أوكرانية و19 صاروخا من طراز MLRS.

وتبلغ المساحة الإجمالية لإقليم سيفيرودونتسك وبوروفسكي وفورونوفو وسيروتين التي حررتها القوات المسلحة الروسية حوالي 145 كيلومترا مربعا. كما هاجمت القوات المسلحة الروسية بأسلحة عالية الدقة، مراكز تدريب القوات البرية وقوات الهجوم الجوي التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ، وتمت تصفية أكثر من 720 متطرفا أوكرانيا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بضربات جوية وصاروخية ومدفعية. كما تم تدمير لواءين مشاة آليين ولواء متنقل من الاحتياطيات الاستراتيجية للقوات المسلحة الأوكرانية عبر ضربات صاروخية روسية وصواريخ "كاليبر".

واستهدف الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، موقعين لقيادة القوات المسلحة الأوكرانية وأربعة مستودعات للذخيرة بالضواحي الغربية لمدينة ليسيتشانسك ، وأسقط النظام الصاروخي "بانتسير- S" الروسي، مقاتلة أوكرانية من طراز "سو25" و 12 صاروخا بالقرب من جزيرة زمييني. وتم اعتراض 10 صواريخ من طراز MLRS الأوكرانية أطلقت تجاه دونيتسك. ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة دمرت القوات المسلحة الروسية 1363 طائرة بدون طيار و3809 عربات مصفحة للقوات المسلحة الأوكرانية.

الاكثر قراءة