الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الجيزة يؤكد متابعة امتحانات الثانوية العامة للتعامل مع أي شكوى

محافظ الجيزة

أخبار26-6-2022 | 14:55

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد أن غرفة عمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع على مدار اليوم وبالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم سير امتحانات الثانوية العامة بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أي شكوى وسرعة حلها على الفور والعمل على توفير سبل الراحة للطلاب.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ ، اليوم الأحد، عدد من لجان امتحانات شهادة الثانوية العامة حيث أدى الطلاب اليوم امتحان مادة اللغة العربية وذلك لمتابعة سير الامتحانات والتأكد من مدى التزام الطلاب داخل اللجان وتذليل كافة العقبات وتهيئة الجو الملائم بالإضافة لمتابعة تطبيق الإجراءات المنظمة والتي من بينها عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة والأجهزة الرقمية، مؤكدا على توافر وسائل التهوية والإنارة اللازمة داخل اللجان وإجراء الصيانات البسيطة، إلى جانب توفير زجاجات مياه الشرب للطلاب وتكثيف أعمال التعقيم والتطهير لمقار اللجان قبل وبعد أداء الإمتحانات. 

وشملت جولة محافظ الجيزة تفقد لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرستي العجوزة الإعدادية الثانوية بنات بإدارة العجوزة التعليمية والجيزة الإعدادية للبنين بجنوب الجيزة، كما تفقد محافظ الجيزة غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم للتأكد من إنتظام سير العمل بها ورصد أي مواقف طارئة ترد من الإدارات التعليمية وسبل التعامل معها وحلها.

وبعث المحافظ رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أن الدولة اتخذت إجراءات مشددة لتوفير أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان مع اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن لهم، مناشدا أولياء الأمور بعدم التكدس بمحيط اللجان والتعاون مع قوات التأمين حرصًا على صحتهم ولتوفير المناخ الملائم لأبنائهم أثناء أداء الامتحان.

ووجه رؤساء الأحياء والمراكز بعدم السماح قطعياً بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان والتواجد الميداني على مدار اليوم لإزالة أي مصادر للضوضاء.

من جانبه ، قال مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أشرف سلومة إنه تم تجهيز 190 لجنة أساسية يؤدي بها 78 ألفا و 777 طالبا وطالبة الامتحانات هذا العام، إلى جانب توفير المطهرات وأدوات التعقيم اللازمة مع المتابعه اليومية مع الإدارات التعليمية لسرعه التعامل مع أي معوقات. 

رافق المحافظ ، خلال الجولة، هند عبد الحليم نائب المحافظ ، محمد نور السكرتير المساعد ، تيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الجيزة ، أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ، الدكتور سامح عشماوي مدير مديرية الشئون الصحية ورئيس جهاز التفتيش والمتابعة ايمن عتريس ورؤساء أحياء العجوزة وجنوب ورئيس هيئة النظافة والتجميل.