الأحد 2 يونيو 2024

نقيب المحامين يوجه بضرورة استخدام «كارنيهات 2017» أثناء العمل

20-7-2017 | 15:45

وجه سامح عاشور، نقيب المحامين، جميع النقابات الفرعية بالجمهورية، بضرورة التنبيه على جميع المحامين بإبراز كارنيه عضوية النقابة لعام 2017، عند مباشرتهم أعمالهم أمام جميع الجهات القضائية والإدارية.

وأضاف النقيب في خطاب رسمي بهذا الصدد: «مع التأكيد على عدم الاعتداد، أو سريان، أي بطاقة عضوية سابق صدورها قبل عام 2017؛ نفاذا للقانون، واستكمالا لجهود النقابة العامة للمحامين، في تنقية وضبط جداولها، وحرصا على التمثيل القانوني الصحيح للمحامين، أمام المحاكم والهيئات الإدارية».

وأوضح أن ذلك حرصا من نقابة المحامين، على أداء رسالة المحاماة على النحو المقرر بالدستور، وبقانون المحاماة؛ تحقيقا للأهداف المرجوة، من تنظيم أعمال رسالة المحاماة أمام الجهات القضائية وغيرها.

وأشار نقيب المحامين إلى أن بطاقة العضوية الخاصة بالمحامي تفقد صلاحيتها للاستخدام بعد انتهاء التاريخ المحدد لانتهاء صلاحية تلك البطاقة وهو 31 مارس من كل عام.

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا، قررت في الـ17 من يونيو الماضي، إحالة الطعون التي أقامتها نقابة المحامين على الأحكام الصادرة بوقف ضوابط القيد لعام 2017، إلى دائرة الموضوع لنظرها بجلسة 26 أغسطس المقبل.