الأحد 16 يونيو 2024

الفلسطينيون ينتفضون.. لبيك يا أقصى

20-7-2017 | 16:19

 

بالرغم من الاوضاع المزرية التى يعيشها فلسطيني الداخل ،هم صابرون،ولكن عندما يتعلق الموضوع بالمسجد الاقصى ،ومدينة القدس ،لن يكون امامهم سوى الانتفاض لنصرة الاقصى

*أوسع مشاركة شعبية

دعا عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية ، اليوم الخميس، الجماهير الفلسطينية والعربية لأوسع مشاركة في يوم الغضب غدا الجمعة نصرة للمسجد الأقصى المبارك.وطالب زكي في بيان صحفي بضرورة وجود تفاعل إسلامي أكبر نصرة للقدس، مضيفا: إن شعبنا يدافع عن المسجد الأقصى لوحده نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية.

مسيرات غداً

كما دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إلى أوسع مشاركة جماهيرية في "جمعة الغضب" في كافة الأراضي الفلسطينية والشتات والدول العربية والإسلامية، غدا الجمعة، نصرة للمسجد الأقصى المبارك ورفضاً للبوابات الإلكترونية التي أقامها الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد الأقصى.

وشدد هنية في كلمة له اليوم الخميس، على أن المسجد الأقصى المبارك والقدس المحتلة خط أحمر لا يمكن السكوت عنه.

*جمعة غضب

كما دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة كوادرها وأبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجدهم للخروج عقب صلاة الجمعة بمسيرات غضب نصرة للأقصى.

وشددت حركة حماس على أهمية المشاركة في جمعة الغضب من قبل شرائح شعبنا وفصائله كافة؛ تأكيداً على إسلامية القدس والأقصى، ورفضاً لإجراءات الاحتلال الرامية لفرض واقع جديد على الأقصى لم يشهد مثله عبر التاريخ.

*تضامنا مع الأقصى

من جانبها دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، لأداء الصلوات في الساحات والشوارع المواجهة للاحتلال ومن ثم الخروج في مسيرات عقب انتهاء الصلاة، في كافة أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة، تضامنا مع المسجد الأقصى ورفضا لما يتعرض له السكان المقدسيون من مضايقات إسرائيلية عنصرية منذ نحو أسبوع.

وحثّ القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ بسام أبو عكر، الفلسطينيين في مختلف المدن والقرى والبلدات، على الخروج عقب صلاة الجمعة المقبل والاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في جميع مناطق التماس.