الأحد 19 مايو 2024

إطلاق اسم الشهيد طارق عبد العليم على مدرسة بالأقصر

20-7-2017 | 22:57

قرّر الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر الموافقة على المذكرة التي قدمت له من كلا النائبين، الدكتور حمادة العماري عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الصحة بالبرلمان والنائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان والخاصة بإطلاق اسم الشهيد طارق عبد العليم شهيد الواجب الوطني في حادث البدرشين الإرهابي، على مدرسة الكرنك الابتدائية بمنطقة الكرنك بمدينة الأقصر، وذلك عرفانا وردا بالجميل للشهيد وأسرته لما قدمه من تضحية وفداء تجاه وطنه.

كما قرر بدر أيضا  إطلاق اسم الشهيد على المدرسة، مؤكدا خلال لقائه بأسرة الشهيد ابن نجع السبتية بمنطقة الكرنك أن هذا أقل ما يمكن تقديمه لمن قدموا أرواحهم فداءً للوطن، وقاموا بتضحية دمائهم ودفعوا ثمن الإرهاب الخسيس.

وأشار إلى أن المحافظة لن تتوان عن تقديم أي خدمات لأسرة الشهيد وكل الشهداء الذين باتت دماءهم دفاعا عن أرض هذا الوطن.

وأعرب بدر خلال لقائه بعم الشهيد وأبناء عمومته بمكتبه بديوان عام المحافظة عن خالص تعزيته لأسرة الشهيد، مؤكدا استعداد المحافظة التام في التعاون مع جميع أسر الشهداء لتلبية متطلباتهم واحتياجاتهم، وهذا أقل ما يتم تقديمه لهم عرفانا بالجميل والتضحية.

كما أشار المحافظ أيضا إلى الإعداد لإقامة نصب تذكاري لكل شهداء الوطن من أبناء محافظة الأقصر من الذين سالت دماؤهم الذكية، وشاركوا الحروب التي مرت بها مصر، ومن ضحايا هذه العمليات الإرهابية سواء من أبناء الجيش أو الشرطة، مؤكدا أن النصب هو أقل ما يمكن تقديمه لتخليد ذكري هؤلاء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء لمصر.

يشار إلى أنه تم تنظيم جنازة عسكرية للشهيد تقدمها محافظ الأقصر ومدير أمن الأقصر اللواء عصام الحملي، كما أدى المحافظ ومدير الأمن واجب العزاء في ديوان العائلة بمسقط رأس الشهيد، وأكد أن قواتنا أبطال يحمون الأرض ويضحون بكل غالٍ ونفيس، لافتاً إلى أن مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من عزيمة المصريين، وستزيدنا إصرارا على هزيمة هذا الإرهاب الغاشم حتى القضاء عليه واقتلاعه من جذوره.

وقدم المحافظ خالص العزاء للشعب المصري وللقوات المسلحة والشرطة وأسر جميع الشهداء البواسل، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويدخلهم فسيح جناته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.