الخميس 20 يونيو 2024

مدير المركز الثقافي الكوري: مصر تمتلك آثارًا عظيمة

20-7-2017 | 23:05

أكّد مدير المركز الثقافي الكوري بارك جاي يانج، أنّ مصر تملك آثارًا عظيمة منها الأهرامات ومعابد مدينة الأقصر.

وقال يانج، إنّ الشعب الكوري يعرف مصر جيدًا وأهراماتها العظيمة ، مضيفا انه زار مبعد فيلة والسد العالي، ووصفه بأنه "بناء عظيم". 

وأعرب "يانج" عن رغبته في إقامة العديد من الأنشطة الثقافية التي تهدف إلى تعريف الشباب المصري بالثقافة الكورية، مضيفًا أن الأنشطة والفعاليات المتعددة التي يقدمها المركز الثقافي الكوري تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الجانبين المصري والكوري.

وأكد أن هناك تشابها بين الشعب المصري والكوري وثقافة الدولتين متشابهة، فكلا الشعبين يقدر قيمة الأسرة، مشيرًا إلى أنه سيجري التخطيط لإقامة أسابيع الثقافة الكورية خلال الفترات المقبلة في كل المدن المصرية، ومنها الإسكندرية والأقصر وأسوان وبورسعيد، وذلك بهدف نشر الثقافة الكورية وتعريف الشعب المصري بها.

وألمح إلى أن المنتجات الكورية تتواجد في العديد من البيوت المصرية فهناك السيارات والأجهزة الإلكترونية الكورية، مضيفا: "من أجل ذلك نتطلع إلى أن يعرف الشعب المصري الثقافة الكورية".

وكشف عن تنظيم عدد من الورش الفنية حول صناعة الطائرة الورقية في شهر سبتمبر المقبل، تقام بأكثر من مدينة مصرية.

وقال إن المركز الثقافي الكوري تأسس في عام ٢٠١٤ وينظم العديد من الفعاليات. 

يذكر أن اليوم الخميس شهد انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري بمركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية، والذي يقام بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري بمصر.