الأحد 9 يونيو 2024

«العصار»: نسعى للاستفادة من علماء مصر بالخارج

21-7-2017 | 11:29

أكد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، سعى وزارة الإنتاج الحربي للاستفادة من علماء مصر بالخارج والباحثين والمتخصصين في مختلف المجالات العلمية والصناعية، وخبراتهم العلمية والتطبيقية في تطوير الصناعة الوطنية لتواكب أحدث التقنيات التصنيعية العالمية.


جاء ذلك خلال استقبال العصار، الدكتورة هدى المراغي عميدة كلية الهندسة بجامعة "wenzor" بكندا والدكتور وجيه المراغي الأستاذ بنفس الجامعة بالتنسيق مع وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي.


وتناول اللقاء مقترحات ورؤية تطوير مركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع لوزارة الإنتاج الحربي بحيث يتم تحويله لبيت خبرة ومركز للتصميم الهندسي فى مجال الكيماويات وتنفيذ البحوث الفنية والتصميمات الصناعية في مجالات التصنيع المختلفة، من خلال تطوير الإمكانيات الحالية بالمركز (معامل مختلفة، معدات، أجهزة)، وكذا الإستفادة من مفهوم (الثورة الصناعية الرابعة) وتطبيق مبادئها والتي تهدف إلى تحقيق المرونة في عملية التصنيع من خلال إنشاء مصانع رقمية/ ذكية.


يأتي هذا اللقاء في إطار توجه وزارة الإنتاج الحربي في دعم جهود الدولة المصرية للاستفادة من علماء مصر بالخارج والباحثين والمتخصصين في مختلف المجالات العلمية والصناعية، وتفعيلاً للتوصيات التى تم مناقشتها فى مؤتمر "بعلماءها مصر تستطيع" فى دورته الأولى في شهر ديسمبر الماضي، ومؤتمر " مصر تستطيع بالتاء المربوطة " في دورته الثانية فى أوائل الشهر الحالي.

 

وأكد العصار سعي وزارة الإنتاج الحربي للإستفادة من خبراتهم العلمية والتطبيقية في تطوير الصناعة الوطنية لتواكب أحدث التقنيات التصنيعية العالمية.


وأوضح أن اللقاء تناول أيضا دراسة انشاء مركز تعليمي على مستوى عال لتأهيل المهندسين والفنيين على أحدث التقنيات لتطوير التصميمات الهندسية في المجالات التصنيعية المختلفة وكيفية تصميم وإنشاء المصانع الذكية وخطوط الإنتاج المتطورة لتواكب التطور العالمي لمختلف الصناعات.