الأحد 16 يونيو 2024

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يطالب المجتمع الدولي بوقف انتهاكات قوات الاحتلال

21-7-2017 | 15:22

أكد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أن محاولات إسرائيل لفرض سيادتها على المسجد الأقصى قضية تعني العالم الإسلامي كله وليس الفلسطينيين وحدهم.

وطالب المجتمع الدولي بضمان عدم إغلاق إسرائيل للمسجد الأقصى مرة أخرى، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني قوي وسيقاوم اعتداءات إسرائيل على الأقصى.. وفقا لما ذكره موقع الإذاعة التركية اليوم. 

جاء ذلك في تصريحات على هامش المؤتمر الدولي الرابع حول القدس الذي انطلق في مدينة باكو عاصمة أذربيجان اليوم، بمشاركة حشد من المفكرين والسياسيين والخبراء الفلسطينيين والدوليين.

وقال منصور: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على الشعب الفلسطيني يوميا، وكثفت اعتداءاتها الأيام الأخيرة على المسجد الأقصى، ودعا الأمم المتحدة إلى الضغط على إسرائيل وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وأضاف أن الأمم المتحدة هي المسئولة عن تنفيذ تطبيق هذه القرارات؛ لكن كل واحد منا تقع على عاتقه مسئولية أيضا، وهذه ليست قضية الفلسطينيين وحدهم وإنما العالم الإسلامي بأجمعه.

من جانبه قال رئيس جمعية “القدس الدنيوية”، دانيال سايدمان: ينبغي الاعتراف بأن المسجد الأقصى مكان عبادة للمسلمين، وإسرائيل تعترف بذلك لكنها تتصرف من خلال بعض إجراءاتها بشكل مخالف لهذه الحقيقة، وهذا أمر مزعج.