الجمعة 5 يوليو 2024

الليلة.. الأهلي يسعى للقب الغائب منذ 21 عامًا أمام الفيصلي

22-7-2017 | 00:08

ساعات ويطلق الحكم البحريني، نواف عبد الشكور، صافرته معلنا انطلاق مباراة افتتاح البطولة العربية، التي تستضيفها مصر بين النادي الأهلي وفريق الفيصلي والتي تقام في تمام التاسعة مساء على استاد السلام بمدينة السلام.

 

ويلتقي الأهلي نظيره الفيصلي في افتتاحية منافسات البطولة العربية التي تقام في مصر خلال الفترة من 22 يوليو وحتى الأول من أغسطس المقبل.

 

ويشارك في البطولة 12 فريقًا مقسما علي ثلاث مجموعات، تضم القطبين الأهلي والزمالك، ويأتي المارد الأحمر على رأس المجموعة الأولى التي تقام منافساتها في القاهرة.

 وتضم مجموعة الأهلي، نصر حسين داي الجزائري، والوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني الذي يلتقيه في مباراة الافتتاح غدا.

 

بينما تقام منافسات المجموعة الثانية والثالثة في الإسكندرية، ويأتي الزمالك على رأس المجموعة الثانية والتي تضم الفتح الرباطي المغربي، والنصر السعودي، والعهد اللبناني.

 

فيما تضم المجموعة الثالثة والتي يأتي علي رأسها الهلال السعودي، كل من المريخ السوداني، الترجي التونسي، والنفط العراقي.

 

ويغيب حسام البدري المدير الفني عن الفريق لإجازته السنوية في كندا لمدة 10 أيام، فيما يقود الفريق أحمد أيوب المدرب العام ومساعد البدري خلال مباريات البطولة العربية.

 

وأعلن أيوب ضم 22 لاعبًا لقائمة الفريق التي تواجه الفيصلي الأردني مساء اليوم في افتتاحية البطولة التي تقام على استاد السلام.

 

وجاءت قائمة الأهلي:

محمد الشناوي وأحمد عادل وعمر رضوان لحراسة المرمى، رامي ربيعة ومحمد نجيب وباسم علي ومحمد هاني وصبري رحيل وحسين السيد للدفاع، وأكرم توفيق وكريم نيدفيد وميدو جابر وعمرو السولية وأحمد رمضان وعمرو بركات وأحمد حمودي وأحمد حمدي للوسط، وعمرو جمال وأحمد ريان وعماد متعب وجونيور أجايي ووليد أزارو للهجوم".

 

فيما خرج من القائمة كل من: أحمد الشيخ، لحصوله على إجازة الزواج، وإسلام محارب لعدم الجاهزية، وسعد سمير وصالح جمعة للإصابة، ومؤمن زكريا وأحمد فتحي وشريف إكرامي وعبد الله السعيد وعلي معلول وحسام عاشور، للحصول على الراحة.

 

وستكون المباراة في غاية الصعوبة، خاصةً أن الأهلي توج بلقب البطولة من قبل، ويسعى لحصد اللقب الغائب منذ عام 1996، بينما يملك الفيصلي خبرة كبيرة ببطولات الأندية العربية، كما سبق له الفوز بمركز الوصيف.

 

وسيكون أمام المارد الأحمر مهمة صعبة امام الفيصلي صاحب الدفاع الحديد، واهتزت شباكه 11 مرة فقط في 22 مباراة بالدوري الأردني، خلال الموسم الماضي.

 

وسيحاول الفريق المنافسة على لقب البطولة، التي سيحصل الفائز بها على جائزة مالية تبلغ 5ر2 مليون دولار، فيما سيحصل الوصيف على 600 ألف دولار.

 

وستكون المباراة بالنسبة للفيصلي ذات "طابع ثأري"، والتقى الأهلي مرتين في بطولة النخبة العربية (كأس السوبر العربي)، في عامي 1995 و1997، وفاز الفريق المصري بنتيجة (1-0) و(4-0) على الترتيب.

 

وأكد الفيصلي سعيه للفوز بلقب البطولة، ليضيفه إلى لقبه المحلي في الموسم المنقضي.

 

وحرص الفريق الأردني، على تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين البارزين، في مقدمتهم حارس المرمى المخضرم، لؤي العمايرة وأنس العمايرة من سحاب الأردني، ومحمد العبلاونة من الأهلي الأردني، وأحمد سريوة من العروبة السعودي، ومحمد أبو عرقوب من البقعة الأردني.

 

وسيذاع اللقاء على قناة onsport الراعي الرسمي للبطولة، والناقل الحصري له.