الثلاثاء 16 اغسطس 2022

محيي إسماعيل عن محمد علي رزق: تفوق على نور الشريف

محمد علي رزق ومحي إسماعيل

فن27-6-2022 | 13:27

منار بسطاوي

أعرب الفنان محيي إسماعيل، عن إعجابه بأداء الفنان محمد علي رزق في مسرحية "كاليجولا"، لافتًا أنه تفوق على الفنان الراحل  نور الشريف عندما عرض النص ذاته من قبل على خبة المسرح بالأوبرا.

ونشر محمد علي رزق عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو للفنان محي إسماعيل، وهو يقول به: "فيها إبداع وفيها حاجات غير مسبوقة وهذا هو المسرح الحقيقي.. وأنا يمكن شفت المسرحية دي زمان في الأوبرا كان يشارك بها نور الشريف وإلهام شاهين وسعد أردش لكن هذا الممثل تفوق  على الإثنين".

وعلق محمد علي رزق على الفيديو قائلًا: "رأي الفنان الكبير محي إسماعيل في عرض كاليجولا.. والحمد لله قال شهادة كبيرة في حقي.. ربنا يعلم أنا فرحان أد إيه.. اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك".

وتدور أحداث مسرحية «كاليجولا» حول الإمبراطور كايوس والشهير بكاليجولا، أحد أشهر الأباطرة في التاريخ، ويعد واحدًا من أشهر الطغاة في التاريخ الإنساني، حيث عرف بوحشيته وجنونه، وكان نموذجا للشر وجنون العظمة والقسوة، واستبدت به فكرة أنه إله على الأرض ويملك هذا العالم بأسره وله أن يفعل ما يحلو له.

والمسرحية من إنتاج مسرح الشباب، بطولة محمد على رزق، وأوتاكا، ورباب طارق، ومحمد العربي، وخالد الشامي، وشريف نبيل، ونهاد نزيه، وأحمد لطفي، ومصطفى صديق، ومحمد حسن، وأمجد عادل. ديكور حمدى عطية، وأزياء منار مجدي، ومكياج إسلام عباس، وتصميم إضاءة أبو بكر الشريف، وتنفيذ إضاءة ومساعد مخرج نورين ماهر، وإعداد موسيقى محمد خالد، وتعبير حركي هاني حسن، وتأليف ألبير كامو وإعداد وإخراج محمد عز الدين.