الخميس 23 مايو 2024

الشوربجي: الرئيس السيسي أطلق برنامجا إصلاحيا شاملا جعل مصر تتعامل بنجاح مع الأزمات العالمية

جانب من المؤتمر

تحقيقات27-6-2022 | 15:04

أماني محمد

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن معرض "صناعة بلدنا" المقرر انطلاقه ۳ يوليو المقبل، تزامنا مع احتفالات مصر بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو المجيدة، موضحا أن هذا اليوم الذي استردت فيه مصر نورها وانطلقت معه صيحة البناء وتحركت معه أدوات الإصلاح واصطف المصريون جميعا خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أسس لجمهورية جديدة شعارها العمل والبناء والحياة الكريمة.

 

وأوضح خلال كلمته في مؤتمر صحفي نظمته الهيئة اليوم لإعلان تفاصيل المعرض، أنه "يسعدنا أن نعلن اليوم أن معرض "صناعة بلدنا" سيكون منصة سنوية متكاملة بإذن الله، وفي دورته الأولى ستكون أيامه الثلاث حافلة باستعراض ما شهدته السنوات الثماني الأخيرة من إنجازات صناعية وإنتاجية، وما حققته من طفرة غير مسبوقة في مختلف القطاعات .. هذه الطفرة التي جعلت الصناعة والإنتاج قاطرة التنمية الاقتصادية، وأحد أهم دعائم تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي."

 

وأضاف: 8 سنوات على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، مهام المسئولية، وهنا أقول كلمة حق وشهادة صدق، بأنه لولا ما شهدته مصر من إنجازات حقيقية على الأرض خلال هذه الفترة؛ ما كان لفكرة معرضنا أن تولد من الأساس، ومن الإنصاف الإشادة بمثل هذه الإنجازات التي تدعو حقيقة للفخر والتي تحققت بفضل حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على وضع الصناعة والإنتاج في مقدمة الأولويات.

 

وتابع: كل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس، الذي أطلق برنامجا إصلاحيا شاملا جعل مصر قادرة على التعامل بفاعلية ونجاح مع الأزمات العالمية المتلاحقة ومواجهة التحديات.

 

وأضاف: كل الشكر والتحية لدولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والذي سيعقد معرضنا برعاية كريمة منه، ولإيمانه بضرورة تقوية دور الصحافة ومساندتها ودعم توجهها نحو تطوير المحتوى والإصلاح، لتواصل دورها في خدمة الوطن والمواطن والاستمرار في أداء رسالة التنوير والوعي وتقوية أركان الدولة المصرية. كما أسجل أسمى معاني التقدير للفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الذي قدم للمعرض كافة الدعم والمساندة بما يؤكد إيمانه بالدور الكبير للصناعة المصرية وأهمية المعرض في تسليط الضوء على ما حققته من إنجازات.

وأكد أنه سيشهد "معرض صناعة بلدنا" بإذن الله حضورا مميزا من كبار مسئولي الدولة ومشاركة فاعلة من كبرى المؤسسات والقطاعات والشركات، الأمر الذي يؤكد أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة الوطنية للصحافة والأعمال الناجحة للمؤسسات الصحفية القومية والتي تعكس ما تركز عليه من أدوار تنويرية ومهام وطنية وجهود كبيرة لتحسين أوضاعها، وما تحققه من إنجازات على مستويات عديدة في مقدمتها الإصلاح والتحديث المستمر وتطوير المحتوى والاستثمار الأمثل للأصول والتغلب على الصعوبات والتحديات والتأكيد على وجودها وبقائها واستمرار تقديم رسالتها في خدمة الوطن والمواطن.

 

وأضاف أن التحية واجبة لفرق العمل واللجان المختصة بتنظيم معرض "صناعة بلدنا"، والتي تضم كوادر على أعلى مستوى من الهيئة ومؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية، موضحا أنه ففي وقت قصير، وفي ظروف عاصفة بالسوق العالمي، وتحديات تفرض أعباءها على الجميع، نجحوا في العمل بفكر الفريق الواحد وروح دولة 30 يونيو وتطلعات الجمهورية الجديدة في الوصول إلى كل نقطة تميز وإنجاز للقلاع الصناعية والإنتاجية لتكون عنوانا للدولة المصرية.

وتابع: هذه الروح الطيبة انعكست على حجم المشاركة في المعرض رغم كل الصعوبات والتحديات، حيث سينطلق معرض صناعة بلدنا بمشاركة عارضون يمثلون مختلف المؤسسات والهيئات والشركات الوطنية في مختلف مجالات الصناعة والانتاج.

وشدد على أنه لم يكن هذا النجاح الذي تحقق في الإعداد الجيد للمعرض والتحرك السريع لحشد قطاعات الانتاج والإنجاز للمشاركة فيه وليد الصدفة، وإنما جاء عبر خطة مدروسة ومتابعة يومية وخطوات بدأت بتوقيع بروتوكول مع المؤسسات الصحفية الثلاث لإطلاق المعرض وبالفعل تم عقد العديد من الاجتماعات والجلسات التحضيرية لضمان خروجه في أكمل وأفضل صورة.

 

وقال: نثق أن معرض صناعة بلدنا سيكون رسالة لتأكيد تضافر جهود الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية القومية على هدف واحد يؤكد دورها الوطني المتنامي في دعم الدولة وتقوية أركانها وتعزيز جهودها في الإصلاح والتنمية.

وتابع: إننا على ثقة بأن المواطن المصري سيكون أكبر أدوات نجاح هذا المعرض من خلال المشاركة والاطلاع على ما تحقق من إنجازات للقطاع الصناعي والانتاجي وثماره. كما أن هذا النجاح سيكلل بمشاركة واسعة من الصناع والمستثمرين ومجتمع الأعمال وما يرتبط بذلك من صفقات وشراكات تستهدف في المقام الأول صالح الوطن والمواطن وأيضا الاستمرار في مسيرة التنمية والبناء والإنتاج.

واختتم: نؤكد أن المعرض يستهدف في المقام الأول إعلاء وتحقيق الأهداف الاستراتيجية والوطنية وتأكيد رسالة الهيئة الوطنية للصحافة والمؤسسات الصحفية القومية في دعم الدولة ومساندة إنجازاتها غير المسبوقة التي تعكس ثمار سنوات وعهد نجح في فرض انجازات مصر على كافة الأوساط والهيئات والمؤسسات الدولية بفضل رؤية ثاقبة وجهود مخلصة يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كانت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة، قد عقدت مؤتمرا صحفيا، اليوم، لإعلان تفاصيل "معرض صناعة بلدنا" الذي تشرف على إقامته، وتنظمه مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية ـ برعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ـ ويستمر 3 أيام اعتبارا من 3 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، بمشاركة العديد من قطاعات الصناعة والإنتاج وكبار الصناع والمنتجين في مصر.