الثلاثاء 21 مايو 2024

بريطانيا تسمح للإماراتيين بدخول أراضيها دون تأشيرة بدايةً من عام 2023

مطار

عرب وعالم27-6-2022 | 17:10

دار الهلال

 قال السفير الإماراتي في المملكة المتحدة منصور أبوالهول إن المملكة المتحدة ستسمح لمواطني دولة الإمارات بدخول البلاد دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة بداية من عام 2023. 

وأضاف أبوالهول - في تغريدة له على حسابة الرسمي عبر تويتر - أن الإمارات ستكون من أوائل الدول التي ستتمتع بهذه التسهيلات بموجب مخطط ترخيص السفر الإلكتروني "إيي تي إيه" في المملكة المتحدة، والذي سيتم العمل به بداية من عام 2023.

وقال السفير الإماراتي - عبر مقطع مصور له على تويتر - إنه: "من المهم أن أتابع إعلانًا مثيرًا للغاية أصدرته حكومة المملكة المتحدة بشأن التأشيرات، لا سيما فيما يتعلق بنظام تصاريح السفر الإلكتروني الذي سيبدأ العمل به مطلع العام المقبل حيث سيتم منح الإمارات إمكانية دخول البلاد دون الحصول على تأشيرة بموجب هذا النظام، مما يسهل عملية سفر المواطنيين الإماراتيين إلى المملكة المتحدة".

وأضاف: " أعتقد أن هذا تطور رائع" .. معرباً عن شكره وتقديره لحكومة المملكة المتحدة، والعمل الدؤوب الذي تقوم به وزارة الخارجية و سفارة الإمارات العربية المتحدة في لندن. 

وأكد أن هذا التطور سيساعد على توفير المزيد من الفرص وسيعزز العلاقات بين البلدين. 

وأردف قائلاً: "إن الحد من قيود السفر بالنسبة للإماراتيين هي أولوية قصوى بالنسبة لي. فأنا فخور بأن جهودنا نتج عنها تسهيل إجراءات سفر المواطنيين الإماراتيين الذين يسعون إلى زيارة بريطانيا، فهم يستطيعون تحقيق ذلك الآن بكل سهولة".

جدير بالذكر أن جواز السفر الإمارتي أصبح واحد من أقوى جوازات السفر في العالم حيث يحتل المرتبة الأولى بين جوازات دول الشرق الأوسط، والمركز 15 عالمياً على مؤشر «هينلي» لجوازات السفر لعام 2022.