الجمعة 24 مايو 2024

صحف السعودية تبرز «ترسيخ الأمن والاستقرار» في المملكة

22-7-2017 | 11:12

اهتمت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم، بإبراز ملف "ترسيخ الأمن والاستقرار" في المملكة، وتطرقت إلى عدد من الملفات المحلية والإقليمية.


فمن جانبها، قالت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها تحت عنوان "تكريس الأمن والاستقرار": إن الأمر الملكي الأخير الذي قضى بإنشاء جهاز مستقل باسم «رئاسة أمن الدولة»، يُعنى بكل ما يتعلق بأمن الدولة، ويرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء، تتمة لما سبقه من أوامر تصب في الهدف ذاته، والتي كان آخرها، وبالأهمية ذاتها، تغيير مسمى «هيئة التحقيق والادعاء العام»، إلى ما هو متعارف عليه في كثير من الدول وهو «النيابة العامة»، متمتعة بالاستقلال التام.


وأوضحت: بهذا الأمر الذي قضى بإنشاء «رئاسة أمن الدولة» سيتاح لوزارة الداخلية التفرغ التام لأداء مهامها المناطة بها في خدمة وتسهيل أمور القاطنين على هذه الأرض الطيبة من مواطنين ومقيمين وحجاج ومعتمرين، فيما يتم توحيد الجهات المسؤولة عن مكافحة الإرهاب وحماية ما يمس أمن الدولة في منظومة أمنية واحدة، منكبة ومنصرفة لهذا الغرض.


وأضافت : هذه الخطوات الاستراتيجية المهمة تثبت أن هيكلة قطاعات الدولة عمل دؤوب ومتواصل، لتخليصها مما قد يشوبها من مظاهر ترهل وعدم مرونة، وذلك كله في إطار ما يخدم تثبيت دعائم الاستقرار، وتحقيق الرفاه للجميع، من أجل غد أفضل.

 

وبالمثل كتبت صحيفة "الرياض" في افتتاحيتها تحت عنوان "من أجل مستقبل أفضل" والتي ذكرت فيها: أن التركيبة الجديدة لمنظومة العمل الأمني والتي تشكلت بقرارات ملكية تمثل أنموذجاً فريداً في علم الإدارة إضافة إلى كونها نقطة تحول في تاريخ الإدارة في المملكة.


وأكدت: ان الرؤية المستقبلية لخادم الحرمين وولي العهد تستهدف تحقيق الأمن وتحسين مستوى معيشة المواطن، وجميع ما تم اتخاذه من قرارات تنظيمية منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز يصب في هذا الاتجاه، وهذا ما يجعل المواطن مطمئناً إلى مستقبله مستشعرا مسؤوليته في الحفاظ على المكتسبات الوطنية والعمل لتحقيق رؤية القيادة التي سيجني وأبناؤه وأجيال قادمة ثمارها.

 

أما صحيفة "اليوم" فرأت في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان "الحوثيون وحكومة قطر وسقوط الأقنعة": أن حفاوة الحوثيين بتصريحات وزير الدفاع القطري خالد العطية، ومطالبة قطر بالمضي قدمًا في ذات الطريق تكشف عن حجم التناغم ما بين الموقفين، وهو تناغم يستمد محتواه من وحدة الهدف، ووحدة الرسالة، ووحدة المرجعية، حيث يلتقيان معا على المورد الإيراني، ويشربان من ذات الساقية، خدمة لأطماع معمميها.


وقالت الصحيفة: لا يزال لدينا الثقة أن عملية سقوط الأقنعة عن نظام قطر وأدواره المريبة لن يقف عند هذا الحد، حيث يتكشف عبر التقاط ما يصدر عنه ويتردد صداه عند حلفائه الطبيعيين، إما على غرار زلات اللسان، أو على هيئة ردود فعل، وإنما سيمتد حتما ليصل إلى مرحلة انكشاف القرائن. وبزوغ الأدلة لكل ذي عينين، لأن من اعتاد على العمل في الغرف المظلمة سيعميه ضوء الشمس، وأن من رتب سياساته على قاعدة الطعن في الظهر سيسقط في يده بالتأكيد عندما يُلتفتُ إليه قبل أن يتمكن من التخلص من أدوات جريمته، أو يحاول إنكار علاقته بها.