الأحد 28 ابريل 2024

بروتوكول تعاون بين «مصر للطيران» وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

جانب من توقيع البروتوكول

أخبار27-6-2022 | 17:39

دار الهلال

وقعت الشركة القابضة لمصر للطيران برئاسة الطيار عمرو أبو العينين، بروتوكول تعاون مع جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، بهدف تطبيق التقنيات الحديثة والانفتاح المعرفي، بما يساعد على التقدم بشكل أسرع في مختلف أنشطة الطيران. 

وذكرت الشركة القابضة - في بيان اليوم الإثنين - أنه قام بتوقيع البروتوكول الطيار حسن منير مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ورئيس جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب الدكتور خيري عبدالحميد.

وأعرب الطيار حسن منير عن سعادته بهذا البروتوكول الذي يجمع لأول مرة بين مصر للطيران والجامعة، هذا الكيان العلمي المعاصر، مُرحبا بوفد جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة، مؤكدًا أن المرحلة الحالية تتطلب تطبيق المزيد من التقنيات العلمية الحديثة فى مجال الطيران.

وأكد ضرورة الاهتمام بقضية التغير المناخ، مشيرًا إلى أن الوقت الحالي يتطلب الاتجاه نحو كل ما يفيد البيئة الخضراء، حرصًا على تحقيق التنمية المستدامة وأهدافها بناء على الاهتمام العالمي بهذا الملف.

بدوره قدم رئيس جامعة أكتوبر الشكر لمصر للطيران على حفاوة الاستقبال، مضيفا أن الجامعة تستعين بأحدث الأجهزة والخبرات في مختلف المجالات لتقديم الخدمات المجتمعية التي يحتاجها المجتمع المصري لمواكبة التطور العالمي.

وأضاف أن الجامعة تقوم حاليا بالتعاون مع الشركة الوطنية مصر للطيران في أكثر من مشروع لخدمة قطاع الطيران، أولهما خاص بتنفيذ أجهزة حديثة لتتبع المعدات على أرض المطار منعا لضياعها وتجنب الحوادث، كما تتعاون الجامعة مع مصر للطيران لمكافحة تلوث المناخ وحماية البيئة الخضراء من المؤثرات والانبعاثات السلبية التي تضر به.

زناقش الجانبان إمكانية تبديل المنتجات البلاستيكة المستخدمة التي تضر بالبيئة واستخدام مواد صديقة للبيئة، وسوف يتم التنفيذ لهذه المشروعات بمجرد الموافقة من جانب وزارة الطيران المدني. 

كما استعرض أساتذة جامعة أكتوبر نبذة قصيرة كل في مجاله لاستبيان ما سوف يتم تطبيقه من أساليب تكنولوجية حديثة بما يفيد مجال الطيران في المستقبل القريب.

Dr.Randa
Dr.Radwa