الأحد 12 مايو 2024

محافظ أسوان يشيد بجهود البنك الزراعي لمساندة الجهود التنفيذية للمحافظة

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات27-6-2022 | 17:30

دار الهلال

أشاد محافظ أسوان أشرف عطية، بالدور الوطني الذي يقوم به البنك الزراعي المصري؛ لمساندة الجهود التنفيذية بالشكل النموذجي، من خلال تقديم أوجه الدعم والتسهيلات غير المسبوقة لتنفيذ مشروع إحلال وتجديد سيارات " البيك آب – الكبود" بسيارات ميكروباص حديثة، وكذلك دعم تنفيذ مشروع إحلال وتجديد عربات التوك توك والحنطور واستبدالها بسيارات ميكروباص أو ميني فان أو ميني كار أو الربع نقل الخفيف.

وقال المحافظ - في بيان اليوم /الاثنين/ - إن ذلك يتكامل مع الجهود الكبيرة التي يقدمها البنك الزراعي المصري أيضاً في تحقيق العديد من الإنجازات بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وكذا مبادرة "باب رزق".

من جانبه، أوضح رئيس قطاع أسوان للبنك الزراعي المصري مصطفى عبد العزيز، أنه تم افتتاح 3 فروع جديدة للبنك بعد تطويرها داخل قرى حياة كريمة في المنشية الجديدة وإقليت بمركز كوم أمبو ، بجانب فرع البصيلية التابع لمركز إدفو.
وفي سياق منفصل، تابع محافظ أسوان أعمال التطوير بالحديقة النباتية بوسط النيل ورفع كفاءتها استعدادا للموسم السياحي المقبل.

ووجه المحافظ - خلال جولته التفقدية اليوم - بتخصيص جزء من المرسى البحري كمعرض دائم للمشغولات اليدوية والحرف البيئية الأسوانية يضم 32 تنده متحركة بشكل حضاري من أجل تقنين أوضاع الباعة الجائلين بتسكينهم في مسار دخول الزوار بدلاً من العشوائية وتشوية الشكل الجمالي للحديقة من الداخل، مشددًا على ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على العاملين داخل الحديقة لرفع مستوى النظافة العامة والخدمات المقدمة لتكون في أبهى صورة ممكنة أمام الزائرين بما يتماشى مع مكانتها التاريخية، وهو الذي يتوازى مع ضرورة مراجعة خطة الإطفاء وتطبيقها بالجودة العالية للحفاظ على هذا المزار السياحي الهام من أي مخاطر أو حرائق مستقبلية.

وكلف المحافظ مدير عام الحديقة الدكتور عمرو محمود بالاستمرار في خطة رفع كفاءة دورات المياه العمومية، مع نشر اللوحات التوضيحية والإرشادية لتسهيل حركة الزوار، بجانب إعادة وضع مكتب الأمن والتفتيش في مدخل الحديقة على المرسى، ليكون على غرار تصميم مكتب التذاكر، بالإضافة إلى وضع كراسي ومظلات تتناسب مع التراث البيئي والهوية البصرية. 

ووجه بطرح الكافتيريا التابعة للحديقة بالشكل الذي يحقق العوائد والخدمات المقدمة للزائرين ، مع دراسة الجدوى الاقتصادية للجزء الجنوبي تمهيدًا لطرحها للاستثمار السياحي للاستفادة من المزايا النسبية والموقع المتميز، فضلاً عن دراسة إعداد عرض صوت وضوء باستخدام التقنيات الحديثة لاستعراض القيمة التاريخية والعلمية والبحثية لهذه الحديقة التي تضم 740 نوعًا من النباتات والأشجار النادرة، بالإضافة إلى 1500 نوع أخر منتشر في المناطق الاستوائية.

من ناحية أخرى، أعلن محافظ أسوان تدشين الوحدة المحلية لمدينة الرديسية بقيادة يحيى مصطفى مبادرة "مدينتي نظيفة" بالتعاون مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، وأيضًا المدارس المتواجدة بالمدينة.

وأوضح المحافظ - في بيان - أن المبادرة تستهدف تنفيذ أعمال النظافة والتشجير وتهذيب الأشجار، بجانب أعمال الدهانات والإنارة العامة والجدرايات بما يساهم في خلق بيئة نظيفة وجميلة، وهو الذي يتكامل مع مواصلة العمل ليل نهار لتسوية الشوارع ورفع تراكمات الأعمال الجارية بالمشروعات الخدمية المختلفة.

وأكد أن المبادرة تأتي في إطار التعاون المثمر مع المجتمع المدني، في تنفيذ المبادرات المجتمعية الهادفة لتكثيف أعمال النظافة العامة بمختلف المراكز والمدن، مع رفع التراكمات والمخلفات، ولاسيما داخل الأسواق والمناطق والأحياء السكنية بهدف خلق متنفس حيوي للمواطنين، وإضفاء الوجه الحضاري والجمالي المطلوب.

Dr.Radwa
Egypt Air