السبت 27 ابريل 2024

وزير التنمية المحلية يشارك في فعاليات المنتدى الحضري العالمي ببولندا

وزير التنمية المحلية

أخبار27-6-2022 | 17:40

دار الهلال

أكد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي أهمية المشاركة المصرية في فعاليات المنتدي الحضري العالمي "WUF11" في دورته الحادية عشرة ببولندا، خاصة في إطار فوز ملف مصر باستضافة الدورة الثانية عشر للمنتدى خلال عام 2024.

وقال شعراوي، اليوم الإثنين، خلال مشاركته في فعاليات افتتاح المنتدى المنعقد في مدينة كاتوفيتشي بدولة بولندا، ويستمر لمدة 3 أيام تحت عنوان "تحويل مدننا من أجل مستقبل حضري أفضل"، إن استضافة مصر للدورة القادمة تعد المرة الأولى التي يعقد فيها المنتدى بدولة إفريقية منذ أكثر من عشرين عامًا.

وأضاف الوزير أن المنتدي الحضري العالمي يمثل حدثًا هامًا، حيث يتم خلاله استعراض الفرص والتطورات والتحديات الحضرية التي تشهدها الدول النامية خاصة دول القارة الأفريقية، معربًا عن تطلعه لمشاركة مصرية فاعلة في جلسات وفعاليات المنتدي الحضري العالمي، والتي ستتضمن تنظيم وحضور عدة جلسات بالتنسيق مع وزارة الإسكان والجهات والوزارات المصرية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه من المقرر أن تتسلم مصر خلال فعاليات المنتدي علم الدورة القادمة من رئيس الوزراء البولندي، مشيرًا إلى أنه سيعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية والموسعة مع عدد من الوزراء بالحكومة البولندية وكبار الشخصيات الدولية والعربية المشاركة في المنتدي وممثلي الهيئات والمنظمات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa