الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ المنوفية: 121 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة بقطاع الرياضة بالمحافظة

محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون

محافظات27-6-2022 | 18:41

دار الهلال

قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون، إن قطاع الشباب والرياضة بالمحافظة شهد تطورا كبيرا، حيث أن استثمارات الدولة بقطاع الرياضة بالمحافظة بلغت 121 مليون جنيه خلال الفترة (2014 - 2022).

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم /الاثنين/ ملعب النجيل الصناعي بمركز شباب أشليم بقويسنا المقام على مساحة 2088 م2 بتكلفة مليون و500 ألف جنيه، إلى جانب الملعب القانوني لمركز شباب بركة السبع "استاد أحمد رشدي" المقام على مساحة 6 آلاف م2 وبتكلفة مليونين و500 ألف جنيه. 

وأضاف أبو ليمون أنه تم إنشاء وتطوير ورفع كفاءة العديد من المنشآت الرياضية ومنها تركيب نجيل صناعي لنحو 163 ملعبا، وتجهيز وحدة خلع ملابس وإنشاء مباني إدارية لمراكز الشباب، ورفع كفاءة 22 مركزا للشباب وتطوير 13 صالة أنشطة ومدرجات وإنشاء 7 ملاعب رياضية جديدة بمختلف مراكز الشباب بنطاق المحافظة.

وكلف بسرعة الانتهاء من التصميمات الخاصة بتطوير الكورنيش أمام استاد أحمد رشدي، وذلك في ختام جولته الميدانية الموسعة بمركزي قويسنا وبركة السبع، وذلك في إطار احتفالات المنوفية بعيدها القومي للنهوض والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد حرص القيادة السياسية على الاهتمام بدعم قطاع الشباب والرياضة من خلال دعم الشباب وتمكينهم ووضعهم في مقدمة أولوياتها واستثمار قدراتهم وطاقتهم عن طريق إعداد الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشئ.
وأشار إلى حرصه على توفير سبل الدعم والرعاية للرياضين من أبناء المحافظة لأنهم هم أمل الغد وثروة مصر التي يجب علينا استثمارها.

Dr.Radwa
Egypt Air