الأربعاء 17 اغسطس 2022

محافظة الإسكندرية: توريد 93 ألف طن قمح إلى الصوامع والبناكر منذ بداية موسم التوريد

صوامع القمح

محافظات27-6-2022 | 21:41

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أن جميع المديريات المسئولة عن عملية حصاد و توريد الأقماح، اتخذت كافة التدابير لحصاد وتوريد الأقماح بشكل فعال يضمن الحصول على أكبر كميات ممكنة من الأقماح هذا العام، والحفاظ على كل حبة قمح تصل إلى الصوامع والشون، وتسهيل الإجراءات على الموردين، لافتا إلى أنه تم التأكيد على إعداد تقرير مفصل بمؤشرات توريد الاقماح.

وأوضح المحافظ - في تصريح مساء اليوم/الإثنين/- أنه يتابع عن كثب مع مديرية التموين برئاسة محمد سعد الله، مدير المديرية لتوريد الاقماح إلى الصوامع.

وأكد المحافظ أن الدولة لا تدخر جهدا في الإهتمام بالمزارعين، وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول. 

ومن جانبه أشار محمد سعد الله، أن اجمالي ما تم توريده حتي اليوم من اقماح الى الصوامع بالمحافظة بلغ نحو 93 ألف طن في 7 صوامع وبناكر (بنكر السلام- صومعة السلام- صومعة برج العرب- صومعة مريوط- صومعة المتحدة- بنكر شمال القاهرة – بنكر جنوب القاهرة ) لافتا إلى استمرار عمل اللجنة المشكلة للتفتيش والمرور على الصوامع ، للوقوف على مدى جاهزيتها وإستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.