السبت 4 مايو 2024

«لا شكاوى».. انتهاء طلاب الثانوية العامة من امتحان اللغة الأجنبية الثانية

امتحان الثانوية العامة

تحقيقات28-6-2022 | 12:26

أماني محمد

أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية، والأدبية اليوم امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في ثاني أيام امتحانات المواد الأساسية لنهاية العام الدراسي 2021-2022 والذي بدأ في التاسعة من صباح اليوم حتى الحادية عشر صباحا.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 708 آلاف و478 طالبا وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

كما أدي طلاب الثانوية العامة المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى(ورقة أولى)، وكذلك أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات(اللغة الإنجليزية)".

حيث أبدى عدد كبير من الطلاب ارتياحهم بعد انتهاء الامتحان، موضحين أن الامتحانات في كل اللغات الألمانية والفرنسية والإيطالية في مجملها متوسطة المستوى دون شكاوى من صعوبة كبيرة في مستوى الامتحان.

وقد دعت وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل - سماعات".

وقامت اللجان بتوزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات قبل انطلاق ماراثون الامتحانات، مشددة على ضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

إصابة مراقب بأزمة صدرية

كانت قد تلقت غرفة عمليات نقابة المهن التعليمية  المشكلة لمتابعة أحوال المعلمين في امتحانات الثانوية العامة برئاسة محمد عبدالله رئيس الغرفة والأمين العامة لنقابة المهن التعليمية، إخطارا  من النقابة الفرعية للمعلمين بطنطا، يفيد تعرض المعلم يحى السيد يحي مراقب بإحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة سعد الخبيرى التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية  لحالة إغماء.

وأوضح محمد عبد الله، أنه تم تكليف النقابة الفرعية للمعلمين بطنطا برئاسة عبد المنعم العابد، واللجنة النقابية بكفر الزيات، بمتابعة الحالة وتقديم المساعدة اللازمة.

وأضاف رئيس غرفة العمليات، أنه تم نقل المعلم المصاب إلى المستشفى المنشاوي العام بكفر الزيات، لتلقي الرعاية اللازمة، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين أنه أصيب بأزمة صدريه، وحالته الأن مستقرة.

وكانت النقابة العامة للمهن التعليمة برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ، قد أعلنت تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، وخصصت رقم على الواتس آب " 01555208606"  لتلقي كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها.

Dr.Randa
Dr.Radwa