الأحد 5 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة في متناول الطالب المتميز

امتحانات الثانوية العامة 2022

تحقيقات28-6-2022 | 12:51

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان اللغة الأجنبية الثانية الدور الأول، الذي يعد ثاني امتحان رسمي لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي 2021/2022، والذي قام بأداؤه طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة، بإجمالي عدد الطلاب 707 آلاف و992 طالبا وطالبة، داخل 2089 لجنة.

وفيما يتعلق بمستوي الامتحان، أكدت الحزاوي، تباين الآراء حول اللغة الألمانية والفرنسية بين المتوسط والصعوبه، واحتوائه على "تركات" تحتاج طالب متميز، ولكن في المجمل امتحان اللغة الألمانية أفضل من العام الماضي كثيرا.

وأضافت الحزاوي، أن صفحات الغش الاجتماعي عبر تطبيق التليجرام"، تداولت صورا من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية" بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان، ويتطلب ذلك فتح تحقيق فوري ومحاسبة من يقوم بهذا الفعل المشين ومن يسهل له ذلك، فالغش  يقضي على مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ويسبب الاحباط للطالب المجتهد، متسائلة: "كيف يحدث ذلك في ظل تفعيل كاميرات المراقبة والتفتيش الذاتي والعصا الإكترونية؟".

واختتمت الحزاوي متمنية من الطلاب وأولياء الأمور طي صفحة الامتحان والتركيز في القادم، فالمراجعة بعد الامتحان لا تفيد بل تزيد الطالب قلق وتوتر وهذا يؤثر بشكل كبير على استعداداته للامتحانات القادمة .

امتحانات الثانوية العامة 2022

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية، والأدبية أدوا اليوم امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في ثاني أيام امتحانات المواد الأساسية لنهاية العام الدراسي 2021-2022 والذي بدأ في التاسعة من صباح اليوم حتى الحادية عشر صباحا.

وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 708 آلاف و478 طالبا وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

كما أدي طلاب الثانوية العامة المكفوفين الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى(ورقة أولى)، وكذلك أدى طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات(اللغة الإنجليزية)".

Dr.Randa
Egypt Air