الأربعاء 29 مايو 2024

إحالة أوراق قاتل استدرج ضحيته بجلب ساقطات إلى المفتي

9-2-2017 | 16:57

كتب – سيف محمد

قضت الدائرة الـ25 جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، وعضوية المستشارين حسام محمد سامي جابر ورأفت محمد ناجي أبو العلا، وسكرتارية محمد علي سنوسي، بإحالة أوراق المتهم إبراهيم ح.، إلى فضيلة المفتي، لاتهامه بقتل محمد خ. عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بدافع سرقته، بعدما استدرجه بجلب ساقطات.

تعود الواقعة لتاريخ العاشر من أبريل لعام 2015، حينما أقدم المتهم، المقيم بدائرة قسم بولاق الدكرور، وآخرون على المجني عليه محمد خ.، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بدافع سرقته، بعدما قصد مسكنه بحجة قضاء ليلة محرمة مع ساقطات صحبته.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال عدد من شهود الواقعة، حيث أقر شاهد بأن علاقة صداقة تجمعه بالمجني عليه، وأنه في اليوم السابق للواقعة وحال وجوده برفقة المجني عليه، سمع الأخير يهاتف المتهم ليطلب منه إحضار بعض النسوة الساقطات لقضاء ليلة محرمة معهن، إلا أن المتهم ماطله، ثم تلقى المجني عليه اتصالًا هاتفيًا من المتهم أخبره فيه باعتزامه الحضور لمسكنه رفقة بعض الساقطات شريطة أن يكون بمفرده.

وأكد الشاهد أنه انصرف من مسرح الواقعة، وأجرى بعد ذلك اتصالاً هاتفياً بالمجني عليه لم يجبه، وعلم في اليوم التالي نبأ وفاته.

وأوضح الرائد هاني محمد الحسيني، رئيس مباحث قسم بولاق الدكرور، أن تحرياته دلت على أن المتهم وآخرين وراء ارتكاب الواقعة بدافع السرقة، وأنه مساء الواقعة أجرى المتهم اتصالاً هاتفياً بالمجني عليه وأخبره بإحضار ساقطات لقضاء ليلة محرمة معهن، ودلف لمسكنه ومرافقيه وكبلوا المجني عليه وكمموا فاه وتعدوا عليه وخنقوه قاصدين قتله، ثم سرقوا منقولاته، ولاذوا بالفرار من مسرح الواقعة.