الأربعاء 17 اغسطس 2022

نائب محافظ المنيا يوجه بسرعة استصدار رخص البناء بالمراكز التكنولوجية

نائب محافظ المنيا

محافظات28-6-2022 | 17:26

دار الهلال

تفقد نائب محافظ المنيا الدكتور محمد أبو زيد، اليوم الثلاثاء، أعمال المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز العدوة؛ لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق منظومة العمران الجديدة، حيث اطلع على تقارير رخص البناء والتعلية والهدم وصلاحية الموقع وشهادات المتغيرات المكانية.

ووجه أبو زيد - حسب بيان - بضرورة الانتهاء من الطلبات المتأخرة، والتواصل المباشر مع طالبي استصدار رخص البناء من أهالي المركز، لمراجعة الأوراق والمستندات المقدمة منهم لاستيفاء الإجراءات الخاصة باستصدار رخص البناء، للتسهيل على المواطنين ولتسريع وتيرة العمل لتحقيق الأهداف المطلوبة لحوكمة منظومة العمران الجديدة.

وتابع نائب المحافظ، خلال الجولة، أعمال تطهير خط الصرف الصحي بقرية أبو جرج بمركز بني مزار وقرر سحب رخص عدد من (السيارات والتروسيكلات) على محور سمالوط لتسببها في تعطيل حركة السير على المحور.

وكل رئيس مدينة سمالوط، بتكثيف حملات المرور والمتابعة بالتنسيق مع إدارة المرور، لمنع وقوف السيارات، والباعة الجائلين على المحور، بما يعيق حركة السير ويتسبب في الحوادث، كما ناشد المواطنين باتباع تعليمات المرور وعدم التوقف على محور سمالوط إلا في حالة الضرورة القصوى.

وعلى صعيد متصل، أجرى نائب محافظ المنيا، جولة تفقدية بمصنع تدوير المخلفات الصلبة بمركز العدوة واتخاذ اجراءات إعادة تشغيله. 

وبحث أبو زيد، آخر مستجدات الأعمال بالمصنع تمهيدًا لتشغيله وفقًا لسياسة الدولة في ضوء تطبيق منظومة المخلفات الصلبة، وتحسين مستوى النظافة من خلال استغلال الوحدات الإنتاجية، وتعظيم الاستفادة من موارد الدولة بما يحقق خطة التنمية المستدامة.

وأشار إلى المحافظة تسعى جاهدة لإعادة العمل داخل المصنع بما يحقق خطة التنمية المستدامة، مضيفًا أن المصنع فور عودته للعمل سيحقق مجموعة كبيرة من الفوائد لأهالي المركز في التخلص الآمن من المخلفات بطريقة صحية، وتقليل نسب التلوث والحد من انتشار الأمراض والأوبئة، بالإضافة، إلى إيجاد فرص عمل للشباب واستغلال الطاقات.