الأربعاء 8 مايو 2024

انخفاض أسعار العملات الرقمية المشفرة اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022

بيتكوين

اقتصاد29-6-2022 | 10:03

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية المشفرة إنخفاضا اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022، بقيادة عملتي دوجكوين وبينانس كوين اللتين خسرتا أكثر من6 % وإنخفضت اسعار القيمة السوقية للعملات المشفرة بنسبة 3.02% إلى 903.64 مليار دولار بعد أن كانت قد تجاوزت 3 تريليونات دولار في نوفمبر ، وفقاً لبيانات "كوين ماركت كاب" (coinmarketcap). كماارتفع حجم التدفقات النقدية في سوق الكريبتو لتداول العملات المشفرة بنسبة 4.17% خلال آخر 24 ساعة ليصل إلى 58.84 مليار دولار.

، وقال جاري جينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، إن بيتكوين تعتبر سلعة وإن لجنة الأوراق المالية والبورصات ولجنة تداول السلع الآجلة والمنظمون المصرفيون سيعملون معًا للإشراف على صناعة العملات المشفرة. وأضاف رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات عندما يستثمر الأفراد في عملة بيتكوين ومئات العملات المشفرة الأخرى، فإنهم يطمحون للحصول على عائد، يشبه ذلك إلى حد كبير عندما يستثمرون في أصول مالية أخرى وهي الأوراق المالية.

وقال رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إن العديد من هذه الأصول المالية المشفرة "تحتوي على الخصائص الأساسية للأوراق المالية". كما انخفضت القيمة السوقية للعملة الرقمية المشفرة الأكثر شعبية في العالم بيتكوين إلى 383.82 مليار دولار مقابل 401 مليار دولار، أمس الثلاثاء. . وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

ووفقا لإحصائيات منصات العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021. وقال بنك الاستثمار العالمي "جيه بي مورجان" في 25 يونيو الحالي، إن شركات تعدين بيتكوين التي تحتاج إلى البيع، قد تؤثر على سعر العملة المشفرة لبعض الوقت

Egypt Air