الأربعاء 22 مايو 2024

وزير الصحة السعودي يدشن خدمة "الهولو دكتور" لخدمة ضيوف الرحمن

السعودية

عرب وعالم29-6-2022 | 13:31

دار الهلال

دشّن وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، خدمة (الهولو دكتور) للاستشارات الطبية بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية STC، التي يتم من خلالها تقديم خدمات طبية حديثة لضيوف الرحمن خلال موسم حج هذا العام 1443هـ، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأوضحت وكالة أنباء السعودية (واس) اليوم /الأربعاء/ أن هذه الخدمات تشمل "الكشف والتشخيص وصرف العلاج" من خلال التواصل المباشر مع أطباء مستشفى صحة الافتراضي في الرياض.

وقال الجلاجل، إن الوزارة استعدت مبكرًا لحج هذا العام 1443هـ عبر منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة، شملت مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف عالية التجهيز، تحت إشراف طواقم طبية وفنية وإدارية تضم الكودار المؤهلة والمدربة على العمل في موسم الحج.

وأشار إلى أنه يجرير بط العديد من الخدمات الطبية ضمن (الهولو دكتور) التي يُقدمها المستشفى مع مستشفيات المشاعر المقدسة لتقديم الدعم والمساندة الطبية اللازمة لضيوف الرحمن، فيما جرى تجهيز طواقم طبية متكاملة من مستشفى صحة الافتراضي بإشراف من استشاريين في العديد من التخصصات الدقيقة، يعملون على مدار الساعة في 3 أقسام أساسية هي، الأشعة الافتراضية، والسكتات الدماغية الافتراضية، والعناية المركزة الافتراضية.

وفي السياق، أعلن تجمع مكة المكرمة الصحي جاهزيته لموسم الحج باكتمال الخطط التشغيلية لجميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة له لتقديم خدمات طبية متكاملة على أعلى مستوى وفق خطط تنظيمية تشرف عليها وزارة الصحة، حيث أنهت 10 مستشفيات و82 مركزا صحيا جميع الاستعدادات لتنفيذ الخطط المعدة لموسم الحج والتعامل مع كل الحالات وفق الإجراءات الصحية المتبعة في خطة الموسم.

وتعمل ثلاثة مراكز طوارئ الحرم ومستشفى طوارئ الحرم ومستشفى أجياد للطوارئ كمنظومات داخل وجوار المسجد الحرام على مدار 24 ساعة في تقديم الرعاية الصحية لضيوف الرحمن وفق خطة تتناغم مع سير وساعات العمل لتقديم الخدمات على مدار الساعة بجودة وإتقان عالي.

وأكد الرئيس التنفيذي المكلف للتجمع الصحي بمكة المكرمة الدكتور حاتم العمري جاهزية الخدمات الصحية في مكة المكرمة، ومتابعتها بشكل حثيث من وزارة الصحة، وفق الدعم الكبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتقديم رعاية صحية متكاملة ترقى لتطلعات ضيوف الرحمن وقاصدي المسجد الحرام.