الأحد 5 مايو 2024

محافظ الفيوم يوجه بإعداد خطة عمل محددة لتنفيذ مبادرة (لتسكنوا إليها)

محافظ الفيوم

أخبار29-6-2022 | 13:58

دار الهلال

وجه محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، مدير عام منطقة الوعظ للتنسيق مع مدير مديرية الأوقاف ورئيس منطقة الفيوم الأزهرية بإعداد خطة عمل محددة لتنفيذ مبادرة (لتسكنوا إليها) من خلال برنامج زمني توعوي بنطاق الوحدات المحلية بالقرى والأحياء ومجالس المدن.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء مع القيادات الدينية من رجال الأزهر الشريف والأوقاف بالمحافظة لتعزيز سبل التعاون المشترك في التوعية بكافة القضايا المجتمعية والأسرية، ونشر المنهج الوسطي لتعاليم الإسلام، وكافة أوجه الدعوة والنصح والإرشاد.

وقال الأنصاري إنه سيتم إطلاق بدء الفعاليات من ديوان عام المحافظة بمشاركة كافة الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني والجهات ذات الصلة، مؤكدًا ضرورة التكاتف والتشبيك وتوحيد الجهود بين مسئولي مديرية الأوقاف، ومنطقة الفيوم الأزهرية، ومنطقة الوعظ للتوعية بمخاطر الجريمة. 

كما أكد على ضرورة نشر صحيح الدين الوسطي المستنير ومحاربة الأفكار الهدامة باستخدام كافة وسائل الاتصال الحديثة، وبخطط علمية مدروسة على أطر منهجية، لافتا إلى أهمية الدور المحوري لرجال الدين في نشر التوعية وتثقيف الشباب، للحفاظ على سلامة المجتمع وتحقيق الاستقرار والوفاق الأسري.

من جهته، استعرض مدير مديرية الأوقاف الشيخ محمد العش، خطة المديرية في تغطية المساجد بالأئمة والوعاظ، لإلقاء الخطب والندوات المتعلقة بالقضايا المجتمعية والأسرية، (كحرمة الدماء) وغيرها من القضايا الحياتية، كما استعرض مشروع النشاط الصيفي بالمساجد لتحفيظ القرآن الكريم، وعقد الندوات الدينية لرفع الوعي لدي المواطنين.

ومن جانبه، أشار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية الشيخ محمود حسانين إلى خطة الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في التوسع في افتتاح أروقة لتحفيظ الأطفال القرآن الكريم من سن 5 سنوات وتعليمهم العلوم الشرعية بكافة المحافظات من خلال نخبة من المحفظين لحماية النشء من الأفكار الهدامة، مشيرا إلى أنه تم افتتاح 14 رواقا بمختلف مراكز المحافظة؛ بهدف مجابهة تيارات التطرف والإلحاد والعنف.


وبدوره، استعرض مدير عام منطقة وعظ الفيوم الشيخ عمر عبدالتواب، آليات عمل وأهداف مبادرة (لتسكنوا إليها) التي أطلقها مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف لمواجهة غلاء المهور وارتفاع تكلفة الزواج والمغالاة، والتيسير على الشباب المقبل على الزواج والاقتصار على الضروريات، لحماية الأسرة والشباب والتخفيف عن كاهلهم.