الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير الخارجية: المباحثات المصرية البحرينية توجت بتوقيع اتفاقيات تعاون

سامح شكري

توك شو29-6-2022 | 14:44

أشرقت حفني

أعرب سامح شكري، وزير الخارجية، عن سعادته بالتواجد في مملكة البحرين الشقيقة تزامنا مع زيارة الرئيس السيسي، لافتا إلى أن الزيارة شهدت مباحثات معمقة بين قيادتي البلدين في مختلف المجالات وتم مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها خاصة على الجانب الاقتصادي.

وأضاف سامح شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البحريني، بالعاصمة البحرينية المنامة، أنه تم بحث سبل زيادة التجارة البينية ودعم الاستثمار المتبادل بين البلدين وزيادة التعاون في مجالات السياحة والطاقة النظيفة وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أن المباحثات لمصرية البحرينية توجت بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات عدة وهي مجالات ذات اهتمام مشتركة بين البلدين.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر صخير في العاصمة البحرينية المنامة، مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك المملكة البحرينية.

وصرح السفير بسام المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن جلالة الملك حمد بن عيسى رحب بأخيه الرئيس ضيفا عزيزا على البحرين، معربا عن اعتزاز الحكومة والشعب البحريني بما يجمعهما بمصر وشعبها من أواصر تاريخية وطيدة وعلاقات وثيقة في مختلف المجالات.