الخميس 26 سبتمبر 2024

محافظ دمياط تبحث سُبل تعزيز التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

محافظ دمياط الدكتورة منال عوض

محافظات29-6-2022 | 16:51

دار الهلال

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض مع مدير الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد الدكتور عبدالمنعم عبد الباري، تعزيز سُبل التعاون ومد جسور التواصل بين الجانبين.

واستعرضت عوض - في بيان اليوم /الأربعاء/ - آليات عقد بروتوكول تعاون بين المحافظة والأكاديمية بما يساهم في دعم عدد من الملفات، مشيرة إلى حرص المحافظة على التواصل مع الجهات المختلفة للاستفادة من الخبرات والتجارب و تعزيز التعاون بكافة المجالات.

وتسلمت دعوة من الدكتور عبدالباري لحضور احتفال الأكاديمية باليوبيل الذهبي لمرور 50 عاما على إنشائها، حيث سيتم تنظيمه فى 5 يوليو المقبل بمقر الأكاديمية ببورسعيد، وذلك بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية ومحافظا بورسعيد والإسماعيلية.
وعلى صعيد آخر، تابعت محافظ دمياط مستجدات الموقف الخاص بمشروعات المياه والصرف الصحي بمركز كفر سعد والمدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

وناقشت المحافظ - خلال اجتماعها اليوم مع خالد جمال الدين رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط - آليات وضع محاور محددة لتلافي جميع المشكلات والمعوقات التي تعرقل استكمال مشروعات المياه والصرف الصحي وخطوط الانحدار والطرد والشبكات.

وشددت على سرعة دراسة جميع محاور خطة استكمال جميع المشروعات، والعمل وفقا لاستراتيجية محددة بما يحقق طفرة بالمعدلات التنفيذية على أرض الواقع، وتقديم جداول زمنية تتضمن مواعيد الانتهاء من تلك المشروعات حتى يتسنى تنفيذ أعمال مد شبكات المرافق الأخرى وعمليات رصف الطرق.