الخميس 16 مايو 2024

المنيا.. افتتاح الدورة التدريبية «معا في خدمة الوطن» للنهوض بالمرأة

22-7-2017 | 13:39

افتتح عصام البديوى  محافظ المنيا فعاليات الدورة التدريبية " معاً .. فى خدمة الوطن " والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة بمجمع القوات المسلحة بالمحافظة.                              

 جاء ذلك بحضور الدكتور حسن سند عميد كلية السياحة والفنادق جامعة المنيا والدكتورة صفاء الباز مدير المركز الإقليمي للتدريب على تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجامعة عين شمس والدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس القومي للمرأة وعضو لجنة الثلاثين وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة .

تُعقد جلسات الحوار بالدورة التدريبية اليوم وغدا وتتضمن مناقشة عدد من الموضوعات التي لها دور بارز وهام في حياة المرأة المصرية، ومن أهمها، الصحة إنجازات وتحديات، وأساليب الوقاية وحق المرأة في بيئة آمنة خالية من العنف، وآداب الحوار والاختلاف، والقبول الإنساني، والتواصل وتطوير الرسائل .

تهدف الدورة إلى وضع خطة العمل وخريطة للتحرك نحو مستقبل أفضل يُعظم من دور المرأة المصرية ويُعلي من شأنها وإطلاق حملة طرق الأبواب " معاً .. في خدمة الوطن " عودة العادات والتقاليد الايجابية ( احترام الكبير - حُسن الجيرة - احترام المجتمع المحيط )، ومناقشة أضرار الزواج المبكر والمسئولية المجتمعية وقيمة العمل والإنتاج و التعرف على الخدمات الاجتماعية والتدابير التي تتخذها الدولة للتخفيف من آثار القرارات الاقتصادية على محدودي الدخل وإعادة النظر في استهلاك الطاقة والمياه ومناقشة سُبل ترشيد الاستهلاك.

وأكد المحافظ على الدور العظيم الذي تقوم به المرأة في خدمة المجتمع والنهوض به، فالمرأة نصف المجتمع ولها دور بارز ومؤثر في خلق جيل واع من الأسوياء قادر على العطاء وحب الوطن،  فالمرأة المصرية تعتبر القوة الضاربة للمجتمع في كل الأوقات، بحسب حديثه.

وطالب المحافظ أعضاء المجلس بزيادة توعية المواطنين والنزول إلى الشارع وطرق الأبواب والتواجد بين المواطنين والأسر الأكثر احتياجاً كما أعرب المحافظ عن خالص شكره وتقديره لأعضاء المجلس القومي للمرأة لما يبذلونه من جهد عظيم من أجل توعية المرأة المصرية.

رحب المحافظ بمبادرة "امرأة صعيدية تستطيع" والمزمع تنفيذها بقرية البرجاية خلال الفترة القادمة حيث اعتمد المحافظ حوالي 5 ملايين جنيه لإنشاء وتطوير 20 منزلا للأسر الأكثر احتياجاً ورصف الطرق بالقرية ,ووجه الشكر لجميع مؤسسات المجتمع المدني وجميع المديريات بالمحافظة كالصحة والجامعة والتضامن الاجتماعي التي تشارك في التوعية والتنمية للمجتمع.