الجمعة 26 ابريل 2024

بالأبيض.. الشروط الغريبة للحفلات الغنائية تثير الجدل

أنغام - روبي - عمرو دياب - هيفاء وهبي

فن29-6-2022 | 18:44

أشرف سلام

حددت الجهة المنظمة لحفل الهضبة عمرو دياب شروطًا لحضوره، أبرزها ارتداء الزيّ الأبيض فقط، في الحفل الذي تصل أسعاره إلى 10 آلاف جنيه، وهو ما أعاد إلى أذهان الجمهور الشروط الغريبة للحفلات الغنائية.

وكان عمرو دياب أثار حالة من الجدل بعد إعلان شروط حفله في ديسمبر 2016 بمناسبة أعياد الكريسماس، حيث تقرر منع حضور الأقل من 18 عامًا، وعدم دخول المحجبات لوجود مشروبات كحولية.

روبي

الأمر نفسه فعلته الفنانة روبي في حفلها بالساحل الشمالي في يوليو 2021، وكان من ضمن الشروط حضور "الكابلز" فقط، وارتداء الملابس البيضاء وعدم السماح بدخول مَن هم أقل من 25 عامًا، ومنع ارتداء الهوت شورت والملابس الرياضية.

حسن شاكوش وحمو بيكا

أحيا مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا صيف العام الماضي، عددًا من الحفلات الغنائية في الساحل الشمالي، وكان ضمن شروط أحدها منع دخول الرجال، وهو الأمر الذي فعله أيضًا حسن شاكوش في حفل آخر على أحد شواطئ الساحل الشمالي.

هيفا وهبي

وفي العام 2015 أحيت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي حفلًا غنائيًا بمناسبة الكريسماس في التجمع الخامس، واشترطت الجهة المنظمة على مَن يرغب الحضور من الرجال ارتداء رابطة عنق سوداء.

أنغام

وفي العام الماضي، وضعت الشركة المنظمة لحفل النجمة أنغام 4 شروط لحضوره، منها الالتزام بالزيّ الرسمي، وعدم اصطحاب أطفال أقل من 6 سنوات، وحظر دخول جميع أنواع المأكولات والمشروبات برفقة الجمهور، رغم أن الحفل بدأ في السادسة مساءً وامتد إلى الثانية عشرة مساءً.

صولا عمر

وانتهجت صولا عمر ما فعلته روبي في حفلها العام الماضي، وكان من ضمن شروط حفلها في يوليو الماضي بالساحل الشمالي، ارتداء ملابس باللون الأبيض أو الأسود فقط، لتثير حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

سعد لمجرد

وفي العام 2015، أحيا الفنان المغربي سعد لمجرد حفله الأول في مصر، وكان ضمن الشروط الغريبة لحضوره، التسوّق بالمكان الذي أقيم به الحفل، وشراء منتجات تتجاوز قيمتها 200 جنيه مصري، واستبدال قسائم الشراء من مكتب المعلومات مقابل الحضور، وهو ما أثار حالة من الاستياء بين الجمهور.

Dr.Randa
Dr.Radwa