الإثنين 24 يونيو 2024

شروطها ومواعيدها.. السعودية تعلن التفاصيل الكاملة للمكرمة الملكية لعيد الأضحى 2022

الملك سلمان

عرب وعالم29-6-2022 | 22:02

شروق صبري

المكرمة الملكية لعيد الأضحى 2022 .. تصدرت التريند خلال الساعات القليلة الماضية، فهي من أولويات المواطنين في المملكة العربية السعودية، لذلك يبحثون عنها وعن شروطها وموعدها.

ويتسائل المواطنين السعوديين عن موعد نزول المكرمة الملكية لعيد الأضحى 1443، وذلك بسبب اقتراب العيد، ولم يتم الإعلان عن تلك المكرمة حتى الآن، ليتمكنوا من تجهيز احتياجاتهم واحتياجات أبنائهم وأسرتهم قبل حلول العيد عليهم.

ومن جانبها أعلنت وزارة الموارد البشرية، عن تحديد مكرمة عيد الأضحى لمستحقيها ممن تنطبق عليهم الشروط التي تم وضعها من قبل الوزارة، وهي شروط للأهلية ومدى استحقاقهم، كما أنه قد صدر مرسوم ملكي في شهر رمضان الماضي، عن أنه يتم صرف تلك المكرمة لعدد كبير من مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم والمطور.

موعد نزول مكرمة عيد الأضحى 1443 موعد نزول مكرمة عيد الأضحى 1443، هذا السؤال الذي يؤرق العديد من مواطني المملكة، لذا قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه سيتم صرف تلك المكرمة مع المرتبات ذلك الشهر وقبل حلول موعد عيد الأضحى المبارك 1443.

وبالتالي تستطيع جميع الأسر الأكثر احتياجاً من شراء احتياجاتها قبل دخول العيد بقليل، كما أن الحكومة السعودية تسعى لتوفير الحياة الكريمة المتميزة لجميع مواطنيها، وتعلم على صرف تلك المكرمة في شهر رمضان لتفاجئ الكثير من مستفيديها ومساعدتهم على تحسين الظروف المعيشية.

شروط استحقاق المكرمة 1443 أعلنت المملكة العديد من الشروط التي وضعتها الوزارة، حيث لابد من التأكد من أن تلك المكرمة تصل إلى مستحقيها بالفعل، وأنه لابد من توصيلها في المواعيد المبكرة التي تساعد كل شخص منهم على سد احتياجاته بشكل أكثر سرية، وتلك الشروط هي:

شروط المكرمة الملكية لعيد الأضحى المبارك 2022

١- أن يكون المتقدم للحصول على المكرمة سعودي الجنسية.

٢- أن يكون المتقدم مقيم داخل المملكة العربية السعودية.

٣_ ألا يتعدى مرتب المتقدم 3000 ريال سعودي.

٤_ أن يكون من المستفيدين بنظام الضمان الاجتماعي المطور أو القديم.