السبت 11 مايو 2024

من 7 لـ9 ساعات.. النوم بشكل جيد يطيل العمر ويحافظ على صحة القلب

صورة تعبيرية

الهلال لايت 30-6-2022 | 11:06

ميادة عبد الناصر

لقد قيل منذ فترة طويلة أن الحصول على نوم جيد ليلًا، يساعدك على العيش لفترة أطول، والآن تم توقيعه رسميًا كعلامة رئيسية للصحة الجيدة، وأضافت لجنة رائدة من أطباء القلب مدة النوم إلى قائمة الخطوات "الأساسية" للحفاظ على صحة القلب.

وتنص جمعية القلب الأمريكية على أن الكمية المثالية هي ما بين سبع إلى تسع ساعات كل ليلة ففي عام 2010، نشرت جمعية القلب الأمريكية قائمة من سبع نصائح لصحة القلب والأوعية الدموية الجيدة تسمى "Life's Simple 7".

وشملت عوامل مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين، بينما تم تنقيح القائمة وإضافتها على مر السنين، فإن إضافة النوم اليوم هي المرة الأولى التي يتم فيها إضافة نصيحة جديدة.

وقال رئيس جمعية القلب الأمريكية، الدكتور دونالد لويد جونز، إن هذه الخطوة تعكس أحدث الأبحاث حول عوامل الخطر لأمراض القلب.

وقال "النوم يؤثر على الصحة العامة"، والأشخاص الذين لديهم أنماط نوم صحية يديرون العوامل الصحية، مثل الوزن وضغط الدم أو خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بشكل أكثر فعالية.

وأضاف أن التكنولوجيا الجديدة التي تسمح للأشخاص بتتبع نومهم في المنزل تعني أيضًا أنه يمكن إخبارهم بما يجب أن يهدفوا إليه لتحسين صحة قلبهم.

توصي جمعية AHA، وهي جمعية خيرية ، البالغين بالحصول على ما بين سبع إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة ويُنصح الأطفال بالحصول على المزيد، مع التوصية بعمر أقل من 5 سنوات بين 10 إلى 16 ساعة، بما في ذلك القيلولة.

قالت جمعية القلب الأمريكية، إن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وكذلك ارتفاع ضغط الدم والسمنة.

يوصي بضمان ضبط الأجهزة مثل الهواتف على الوضع الخافت لضمان عدم تعكير السطوع بساعة جسمك، والتأكد من إيقاف تشغيل الإشعارات حتى لا تقاطع نومك.

Dr.Radwa
Egypt Air