الأربعاء 15 مايو 2024

«تصحيح المفاهيم أولا».. محاضرة بفرع ثقافة مطروح

تصحيح المفاهيم اولا محاضرة بفرع ثقافة مطروح

ثقافة30-6-2022 | 11:28

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، تقديم أنشطتها الفنية والثقافية بفرع ثقافة مطروح.

نظم بيت ثقافة الحمام محاضرة بالتعاون مع الأوقاف للشيخ محمد زكريا، بعنوان "تصحيح المفاهيم أولا"، تحدث من خلالها فضيلة الشيخ أن المفاهيم الخاطئة المنتشرة حاليًا بين الشباب وحالة الخلط وعدم الفهم التي يعيشها الشباب، مؤكدًا أهمية تربية النشء الصغير وتوعيته لتصحيح الأخطاء منذ الصغر.

ونفذ الأطفال بقصر ثقافة الطفل، ورشة فنية للرسم الحر باستخدام ألوان الشمع للتعبير عن الصيف وجمال الأشجار والزهور بالحدائق، كما نفذت الفنانة وردة الشيمي ورش فنية للموهوبين بقصر ثقافة الطفل واستخدمت الفنانة الورق الملون لعمل لوحات الفواكه الجميلة الألوان.

وأقام بيت ثقافة براني ورشة فنية للأطفال للتشكيل بالخرز، واستخدم الأطفال الخرز الملون لعمل مجموعة من الإكسسوار الجميل، في السياق نفسه، واصلت الفنانة نهلة عبدالفتاح سلسلة الورش التي يقدمها قصر ثقافة مطروح، لعمل مجسمات الخرز حيث نفذت الفنانة في هذا الورشة عمل وحدة إضاءة من الخرز الملون.

وواصل نادي أدب مطروح العام أمسياته الشعرية بقصر ثقافة مطروح وبحضور رئيس النادي الشاعر مختار عوض، وتبادل الحضور إلقاء الأبيات الشعرية التي تنوعت بين الفصحي والعامية وبمشاركة مجموعه من الشعراء الشباب. 

وقدم نجا سعد محاضرة بقصر ثقافة مطروح بعنوان "رموز مشرفة من محافظتي"، تحدث من خلالها عن أهم الرموز بمحافظة مطروح على مر الزمن، كما تحدث عن جهود الدولة والمحافظة لتخليد ذكرىي هذه الرموز لأنهم بمثابة المثل الأعلى للأجيال المقبلة.